اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

سعودي في السبعين من عمره يتزوج طفلة

تنظر محكمة وادي بن هشبل في قضية سعودى زوج ابنته البالغة من العمر 10 سنوات لرجل في السبعين من عمره.

كانت شرطة وادي بن هشبل قد تدخلت لايقاف زواج هذه الطفلة من المسن وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة عسير العقيد عبدالله القرني انه تم استدعاء والد الفتاة واخذ تعهد عليه بعدم تزويج ابنته لعدم بلوغها السن القانونية قبل أشهر إلا انه أصر على المضي في تنفيذ قراره.

وكان والد الفتاة أعد العدة لمراسم الزفاف قبل عدة اسابيع إلا ان البلاغ الذي تلقته الشرطة من قبل مقربين من الاسرة احبط تلك المحاولة وتشير المعلومات إلى ان والدة الطفلة وهي مطلقة ابلغت الشرطة أيضا بالواقعة وتمت احالة القضية الى المحكمة.

وبحسب صحيفة "عكاظ" ذكرت مصادر مطلعة ان وزارة العدل بالتعاون مع جهات حكومية أخرى اقرت نظاما لتحديد سن زواج الفتيات الصغيرات بحيث يتم منع زواج الفتاة التي لم تتجاوز الرابعة عشرة من عمرها. ويأتي هذا القرار المتوقع صدوره قبل نهاية العام الجاري استنادا إلى دراسات واحصائيات وبحوث علمية أكدت عدم جدوى زواج الفتيات الاقل من 14 عاما لما ينتج عن مثل هذه الزيجات من مشاكل وآثار اجتماعية سلبية تتمثل في كثرة حالات الطلاق والترمل اضافة الى المشاكل الصحية والنفسية واوضحت المصادر ان المأذونين في مناطق المملكة سيعملون على تطبيق القرا

فيلمين عالميين كل شهر مجانا واشتراكات مجانية في قنوات مشفرة

0 comments:

Blog Archive