اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

انقطاع الكهرباء في عدد من المناطق نتيجة الاستهلاك الكبير

تعرضت مناطق عديدة من محافظات مصر الى انقطاع شبه يومي في الكهرباء بسبب الاستهلاك الهائل خلالل الاسبوع الماضي وأعلنت شركات الكهرباء حالة الطوارىء القصوى لمواجهة ذروة الأحمال الكهربائية المتمثلة فى ساعتى المساء بعد غروب الشمس نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة خلال هذه الأيام التى لم تشهدها من قبل حيث ارتفع خلالها استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 12% عن معدلات الزيادة فى الاعوام السابقة والتى بلغت خلالها 7% فقط.

وقال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء فى تصريح له الاثنين ان هذا الارتفاع فى معدلات استهلاك الكهرباء يتطلب ضخ استثمارات تصل الى حوالى 11 مليار جنيه للوفاء بمتطلبات ذلك التطور فى الطلب على الطاقة الكهربائية خلال ساعتى الذروة فى الفترة المسائية.

وأكد أن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية هو الحل الأمثل لمواجهة هذا التحدى من خلال استخدام المواطنين الكهرباء على الوجه الأمثل طبقا لاحتياجاتهم.

وأوضح يونس أن هناك عدة برامج معمول بها فى مختلف دول العالم للحد من الاستهلاك خلال فترات الذروة حتى لايتطلب تطور الاحمال الكهربائية ضخ المزيد من الاستثمارات .

مؤكدا ان شركات الكهرباء تعمل جاهدة للوفاء بمتطلبات برامج التنمية واضعة فى اعتبارها معدلات النمو السكانى والناتج المحلى والتى وصلت خلال الاعوام السابقة الى حوالى 7% مما يتطلب اضافة 1500 ميجاوات سنويا بالاضافة الى تنفيذ شبكات نقل وتوزيع كهرباء جديدة.

وأشار وزير الكهرباء الى الدور الحيوى والاساسى الذى تمثله الطاقة الكهربائية فى التنمية الشاملة ومواجهة احتياجات التطور الحالية والمستقبلية وتوفيرها لجميع المواطنين فى مختلف المجتمعات الحضرية والريفية والصحراوية بمصر .. موضحا ان اكثر من 99% من سكان مصر يتمتعون حاليا بالكهرباء.

0 comments:

Blog Archive