اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اسعار حديد التسليح تتراجع الى حدود 5000جنيه للطن

اقدمت معظم الشركات المنتجة للحديد في مصر على تخفيض أسعار حديد التسليح بمقدار 800 جنيه ليصل سعرها بعد التخفيض إلى 5300 جنيه بالنسبة للشركات الاستثمارية مثل حديد بورسعيد والعتال والبوريني وغيرها.
وكانت شركة حديد عز قد أعلنت عن تخفيض أسعار حديد التسليح ليصل السعر إلى 5150 جنيها للطن وسوف تعلن أسعار بيع المستهلك بعد أجازة عيد الفطر مباشرة-
وذكرت الشركات المنتجة أن هذا الانخفاض الكبير فى الاسعار يأتى تماشيا مع اتجاه الاسعار العالمية والانخفاض الذى طرأ على سعر بيع خام البيليت الذى يدخل فى إنتاج حديد التسليح.

ويرى الخبراء أن تقليل الفجوة بين أسعار حديد عز وباقى الشركات سيساهم فى عودة الاستقرار إلى السوق خاصة بعد اختفاء السوق السوداء لحديد التسليح على أثر القرارات التى أعلنتها وزارة التجارة والصناعة والتى تلزم الشركات والمصانع بإعلان أسعار البيع للمستهلك للتجار والوكلاء أول كل شهر حتى يتم التعامل بها مع ضرورة التعامل بسجلات تحدد الكميات الواردة والمباعة لدى التجار وأسعار التعامل.

وتقوم الشركات والمصانع بالبيع للتجار والوكلاء وإلزامهم بالبيع بالاسعار الجديدة المعلنة للمستهلك وذلك تنفيذا للقرارات التى أعلنها المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة.

جدير بالذكر أن "حديد عز" تعلن أسعارها أولا مع بداية كل شهر ثم تليها الشركات الاستثمارية ويستمر الالتزام بها خلال الشهر ، مما يدعم استقرار السوق ويساعد كبار المستهلكين من شركات المقاولات على تخطيط مشترواتها بأسعار محددة دون التعرض لتقلبات سعرية ويغطى حديد عز أكثر من 60% من احتياجات السوق المحلى بينما تغطى الشركات الاستثمارية النسبة الباقية.


شاهد ايضا معنا

عيد الام وعيدالميلاد حرام في السعودية

مخاطر العادة السرية

شرح كامل لمكونات الكمبيوتر الهاردوير

مصرية تغتصب طفلة سعودية من الخلف

كارول سماحـة تقـلد جورج وسوف

0 comments:

Blog Archive