اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

علاج جديد بدلا من الفياجرا

خبر جيد لاخواننا اياهم اللي مبتعرفش ثمة احتمال ملموس أن يخضع 40 في المئة من الرجال، المصابين بمشاكل الانتصاب التي لم يتمكنوا من مداواتها عن طريق الأدوية من فئة الفياغرا، لعلاج جيني محلي. ان نموذج التقنية التي اختبرها الباحثون في كلية الطب "ألبيرت آينشتاين كوليدج أوف ميدسين" بنيويورك على فريق من المتطوعين البشر ومجموعة من القرود المختبرية يعمل بأمان وفاعلية.

تتمحور التقنية حول الحقن الموضعي لجين يدعى (maxi-k). يستطيع هذا الجين التعبير لبروتين يسمح دخول البوتاسيوم(له تأثير طبيعي فعال على نشاط العضلات) الى خلايا القضيب العضلية. بهذه الطريقة، تعاود قلوصية العضلات (contractility) عملها بصورة طبيعية.

تم معالجة مجموعة المتطوعين بجرعات مختلفة من حقن الجين (maxi-k) مما جعلهم يستعيدون وظائف الانتصاب والقذف الجنسية لمدة ستة شهور متتالية. على بعد سنتين من بداية العلاج لم يظهر لدى الرجال أي مفعول جانبي غير متوقع. لذلك، استنتج الباحثون الأميركيون أن العلاج الجيني آمن وموثوق به. الآن، ينبغي خوض دراسات سريرية واسعة النطاق قد تؤدي الى الاستغناء بالكامل عن دواء الفياغرا عن طريق حقن الجين (maxi-k) بضع مرات فقط، كل عام.

0 comments:

Blog Archive