اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

المشاهد التي لن تعرض من مسلسل الدالي


اشتعلت الحرب خلف الكواليس بين جهاز الرقابة بالتليفزيون المصري وصناع وأبطال مسلسل (الدالي ـ الجزء الثاني) وفى مقدمتهم بطل المسلسل الفنان الكبير نور الشريف ومنتج المسلسل محمد فوزي ومخرجه يوسف شرف الدين والمؤلف وليد يوسف وذلك بسبب إصرار الرقابة على حذف مجموعة كبيرة من المشاهد والأحداث الهامة في المسلسل قبل عرضه على شاشة القناة الأولى مع بداية الشهر الكريم .

صناع المسلسل أكدوا أن هذه المشاهد التي تصر الرقابة على حذفها تعد من أهم المشاهد التي يتضمنها الجزء الثاني من العمل لكونها تمثل عوامل ربط قوية بين الأحداث بعضها البعض خاصة فيما يتعلق بتواريخ وتوقيتات وقوعها ومن ثم فإن حذفها بهذا الشكل سيخل بدرجة كبيرة بأحداثه وهددوا بتصعيد الأمر لوزير الإعلام في حالة إصرار الرقابة على موقفها .

يأتي في مقدمة هذه المشاهد التي تصر الرقابة على حذفها من أحداث المسلسل حادث المنصة الشهير الذي راح ضحيته الزعيم الراحل أنور السادات في أكتوبر عام 1981 وبررت الرقابة اعتراضها على المشهد بأن المسلسل يعرضه كاملا كما حدث وسلسلة الأحداث التي أعقبت الحادث الشهير مثل ظهور التيارات الإسلامية والتيارات الاقتصادية الإسلامية في الفترة من عام 1983 إلى عام 1986 كما أصرت الرقابة على حذف مشاهد تحديد إقامة البابا شنودة وغير هذا من المشاهد الأخرى .

الجزء الثاني من الدالي يشارك في بطولته نفس المجموعة التي شاركت في الجزء الأول عدا صلاح عبدالله الذي لقي حتفه في الحلقة الأخيرة من الجزء السابق.

وقد انضم للجزء الثاني من المسلسل فنانين آخرين مثل وفاء عامر التي تفاجئنا بالظهور في هذا الجزء بشخصية مثيرة حيث تظهر فجأة لسعد الدالي وتقوم بتقديم كافة الأوراق والمستندات التي تؤكد إنها كانت متزوجة سرا من فوزي الدالي (صلاح عبدالله) إلا أن سعد يرفض الاقتناع بها ويرفض كذلك تسليمها ثروته فتتحول إلى عدوه له وتحاربه وتلعب بأعصابه فتظل بمثابة احد مصادر التهديد المستمر له.

وكذلك يظهر الفنان عزت ابوعوف الذي في هذا الجزء فيجسد شخصية مردخاى اليهودي الذي يسعى للقضاء على سعد الدالي والانتقام منه ويدخلان سويا في الكثير من الصراعات الاقتصادية بأسلوب الضرب تحت الحزام وتتوالى الأحداث في قالب من الإثارة والتشويق.

0 comments:

Blog Archive