اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

الاهلي ال95عالميا في ترتيب الفيفا

تقدمت أندية الأهلى والزمالك وحرس الحدود فى تصنيف أندية العالم لشهر أغسطس الماضى ، وذلك بعد تحقيقهم نتائج جيدة خلال الشهر الماضى سواء على المستوي المحلى أو الإفريقى .

وجاء تقدم الأهلى ليحتل المركز 95 عالميا متقدما بذلك 58 مركزا عن ترتيبه السابق ، وذلك بعد فوزه على فريق ديناموز هرارى بطل زيمبابوى مرتين ذهابا وإيابا ببطولة دورى أبطال أفريقيا ، وتعادله مع أسيك الإيفوارى فى أبيدجان فى نفس البطولة ، وفوزه على الأوليمبى وتعادله مع المقاولون العرب فى الدوري الممتاز ،بالإضافة لهزيمته من المصرى
كما تقدم نادى الزمالك 48 مركزا ليحتل المركز 110 عالميا ، وذلك بعد فوزه على فريق ديناموز هرارى وتعادله مع أسيك أبيدجان فى البطولة الإفريقية ، بالإضافة إلى فوزه على المصرى وغزل المحلة وتعادله مع الإتحاد السكندرى في الدوري الممتاز .

ولم تحتسب نقاط مباراة الإياب بين أسيك أبيدجان مع الزمالك التى أقيمت مؤخرا وخسرها الفريق المصرى بثلاثة أهداف نظيفة حيث أقيمت فى الأول من شهر سبتمبر الحالى وستضاف نقاط هذه المباراة فى تصنيف الشهر المقبل.

وكان أكبر تقدم للأندية المصرية من نصيب فريق حرس الحدود الذى تقدم 77 مركزا ليحتل المركز 213 عالميا بعد فوزه على فريق الإفريقى التونسى وهزيمته من إنتر كلوب الأنجولى فى بطولة كأس الكونفيدرالية ، .

وعلى المستوى الإفريقى حل فريق القطن الكاميرونى فى الصدارة بعدما احتل المركز ال68، بينما جاء فريق النجم الساحلى التونسى فى صدارة الأندية العربية محتلا المركز ال70.

وواصل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى صدارته للتصنيف العالمى، فيما تقدم فريق برشلونة الإسبانى إلى المركز الثانى ، وحل فريق تشيلسي الإنجليزى فى المركز الثالث .


وجاء ترتيب أفضل خمسة أندية على مستوى العالم :
1- مانشستر يونايتد الإنجليزى
2- برشلونة الإسبانى
3- تشيلسى الإنجليزى
4- بوكا جونيورز الأرجنتينى
5- بايرن ميونيخ الألمانى


وأفضل خمسة أندية على المستوى الإفريقى :
68- القطن الكاميرونى
70- النجم الساحلى التونسى
90- المريخ السودانى
93- إنيمبا النيجيرى
95- الأهلى المصرى


وأفضل خمسة أندية على المستوى العربى:
70- النجم الساحلى التونسى
90- المريخ السودانى
95- الأهلى المصرى
103- الهلال السودانى
110- الزمالك المصرى

0 comments:

Blog Archive