اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

المدرسين غشاشين في امتحانات الكادر

تبدلت الكراسي واصبح المدرسون اللي حرقوا دمنا يسهرون الليالي للمذاكرة وعمل مراجعات نهائية والبعض الاخر قضى ليلته في عمل برشام يغش به يوم الامتحان وربما نسمع قريبا عن مشكلة تهافت المدرسين على الدروس الخصوصية ونرى بكاء بعضهم خارج اللجان لان الامتحانات طلعت صعبة ومن خارج المقرر
فقدأكد د.عبدالعزيز الشخص عميد كلية التربية جامعة عين شمس أنتم ضبط 6 حلات غش بين المدرسين الافاضل خمسة في اليوم الأول وحالة غش وحيدة في اليوم الثاني مشيراً إلي أن كل الحالات كانت عبارة عن تخاطب المدرس مع زميله وتبادل الإجابة معه.

وقد تعرض المعلمون إلي عملية نصب من قبل المكتبات التي باعت لهم ملازم مضروبة تحتوي علي أسئلة وأجوبة وهمية وبعيدة كل البعد عن الأسئلة التي جاءت في اختبارات الكادر ووصل سعر الملزمة الواحدة 40 جنيهاً.


وطالب احد نواب الاخوان في مجلس الشعب بتطبيق هذه القواعد والاختبارات على وزير التربية والتعليم وعلى قيادات الوزارة، قائلاً: "إن النتيجة ستكون معروفة للجميع بالسقوط الذريع وسط التعسفات التي يلاقيها المعلمون، مؤكدًا أن ما يتم مع المعلمين أثناء تلك الاختبارات أمر مشين واستفزازي، ويحمل لغة التعجيز والإهانة.

وتساءل النائب بحسب موقع جماعة الاخوان: "كيف تُلزم تلك الاختبارات معلم اللغة الإنجليزية بأن يكون ضليعًا في الشعر الجاهلي أو غيره من أدبيات ودقائق اللغة العربية في الوقت الذي لم يتم إعداده لذلك هو أو غيره قبل هذه الاختبارات؟

كما تساءل: "لماذا لم يتم وضع أسئلة في التربية الدينية رغم أنها مادة أساسية في جميع مراحل التعليم طبقًا للدستور؟!"، متسائلا: "أين إدارات التدريب وغيرها التي كانت تقوم بتدريب المعلمين خلال السنوات السابقة وأُهدر فيها المال العام الذي يقدَّر بالملايين؟!".

وأكد النائب أنه مع تنفيذ قانون كادر المعلمين ومع تحقيق الجودة الشاملة في كافة جوانب التعليم بشرط عدم التعسف مع المعلمين بهذه الصورة وإهانتهم وطبعا تحية للنائب وان كنا نعتقد انه لو تم وضع امتحان للوزير والعصابة المحيطة به فسوف تشكل لهم لجنة خاصة على اساس انهم معوقين واظن بقى انت عارف الباقي.

0 comments:

Blog Archive