اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

الاهلي يهزم ديناموز هراري ويتاهل لنصف النهائي

وضع الأهلي قدماً في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بفوز ثمين بهدف نظيف عصر السبت على ديناموز هراري بملعب روفارو في زيمبابوي في منافسات الجولة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.
وتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط ضمن بها أحد بطاقتي التأهل إلى حد كبير. أحرز هدف المباراة الوحيد محمد بركات في الدقيقة 10 من اللقاء من تمريرة محمد أبوتريكة.
وتعرض الأهلي لظلم تحكيمي واضح في الشوط الأول وألغى حكم بوركينا فاسو هدفين لمحمد أبوتريكة بداعي لمس اليد والثاني لفلافيو بإشارة من مساعده.
أدى الأهلي مباراة تكتيكية عالية وعزفوا لحناً إفريقيا جميلا بعد سلسلة من العروض الضعيفة، وكان للأهلي اليد الطولى في اللقاء بينما حاول أصحاب الأرض يدعمهم جمهور ملأ ملعب روفارو، دون جدوى.
الشوط الأول
بداية حذرة من الفريقين ويشن ديناموز هجمة منظمة لكن وائل جمعه يتدخل في الوقت المناسب ويحولها ركنية يصاب فيها أمير ويحصل سامبو مونتنيري على بطاقة صفراء (4) بعد تدخل عنيف مع حارس الأهلي..
وتظهر خطورة الأهلي من عرضية إلى بركات المندفع ويعود (8) بركات وينفرد في كرة تطول ويلحق بها الحارس.
ويتوج بركات غزواته الهجومية بهدف مبكر (10) عندما تلقى تمريرة أبوتريكة داخل المنطقة أودعها على يمين الحارس محرزاً هدف الأهلي.
ويشن صديق هجمة من ناحية اليمين ويمرر لفلافيو الذي يلعبها داخل المنطقة لأبوتريكة (13) غير المتسلل يحرز هدفاً ثانياً يلغيه الحكم بدون سبب معروف. ويحصل ماجابي على بطاقة صفراء لعرقلة بركات.
ويحصل حسام عاشور على بطاقة صفراء (17) بسبب مخالفة في منتصف الملعب..
ويضيع أبوتريكة هدفاً لا يضيع (20) عندما تلقى كرة بوجلبان وراوغ المدافع من فوق رأسه وأصبح وجها لوجه مع حارس ديناموز الذي تألق وابعد كرة كان يمكن أن تنهي اللقاء.
ويسدد سيتول (23) بعيداً عن مرمى أمير، ويتباطأ فلافيو ويسدد ضعيفة مضيعاً هجمة واعدة.
ويسقط بركات في منطقة الجزاء ولا يحتسب الحكم شيئا وترتد كرة خطيرة يبعدها أسامة عاشور (27).
وكاد وائل أن يتسبب في هدف لديناموز عندما وقع في خطأ قاتل داخل المنطقة لكن ماروهو كان رحيماً بالأهلاوية وسدد الكرة في السماء (29).
ويلغي حكم البوركيني هدفاً ثانياً صحيحًا لفلافيو (34) بإشارة من مساعده واعترض لاعبي الأهلي على حامل الراية واستمر اللعب.
ويشن الاهلي هجمة خطيرة (39) ويتناقل فلافيو وابوتريكة وبركات الكرة داخل منطقة جزاء ديناموز وتضيع الهجمة وترتد أخرى وينفرد أبوتريكة ويسدد ضعيفة في يد الحارس.
وتشهد الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط احتكاك بين أحمد السيد ولاعب ديناموز مانوجو الذي ضرب السيد فرد عليه بضربة أوضح واكتفى الحكم ببطاقة صفراء لكل لاعب، وأطلق الحكم صافرته لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.
الشوط الثاني
بداية هجومية للضيوف ويسدد سادومبا قوية ينقذها أمير، ويظهر أنيس بوجلبان في المشهد الهجومي (3) ويتوغل داخل المنطقة وتضيع الكرة.
وتمر دقائق المبارة ويلعب الأهلي على المضمون ويحتب الحكم ضربة ركنية لا يستغلها لاعبو الأهلي.
ويجري ديفيد مانديجورا تغييراً بخروج فييري ونزول بنيامين ماروري (56)، وبعد دقيقة واحدة يخرج سيتول ويحل محله جومبا.
ويحتسب الحكم (59) خطأ على الحارس الذي مسك الكرة خارج المنطقة ويسدد جيلبرتو في السماء.
ويجري جوزيه أول تغييراته بخروج فلافيوونزول أحمد حسن (64).
ويصاب محمد بركات (69) ويحصل على العلاج اللازم
ويجري مانديجور التغيير الثالث بخصوص ماروجو ونزول مالينجا (74). ويتعرض أنيس لإصابة (76) ويحصل على العلاج وينزل أحمد بلال (80) بدلا من أحمد صديق.
ويهدئ الأهلي اللعب ويخرج أبوتريكة (87) ويحل محله إينو، ويحاول لاعبو الأهلي استهلاك الدقائق المتبقية بينما يعمد لاعبو ديناموز للاندفاع للإمام ويشكل سادومبا خطورة وترتفع حرارة الملعب، وتمر الدقائق متثاقلة ويحتسب الحكم البوركيني 4 دقائق وقت بدل ضائع يضطر بعدها لإطلاق صافرته معلناً فوز الأهلي بهدف نظيف لبركات ووصوله للنقطة العاشرة وضمان التأهل لنصف النهائي.
تشكيل الأهلي: أمير عبدالحميد، شادي محمد، وائل جمعة وأحمد السيد، جيلبرتو وأحمد صديق (أحمد بلال87)، أنيس بوجلبان، حسام عاشور، محمد بركات، أبو تريكة (اينو )، فلافيو (أحمد حسن).

احتياطي لم يستخدم: رمزي صالح، رامي عادل, محمد سمير, أسامة حسني.

__________________




اقرأ وشاهد المزيد

تقليد الرئيس مبارك في التلفزيون الاسرائيلي
خناقة في امبابة...بس اجرام

نشيد يتسبب في اعتناق فتاة هولندية للإسلام
ابوتريكة وهو بيتريق على الزمالك
منى الشاذلي تستضيف اللمبي

0 comments:

Blog Archive