اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

منافسة بين شركات الكمبيوتر العالمية على مصر

تتنافس العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال تصنيع الحسبات الشخصية على السوق المصري بسبب توقعاتها بان يزداد نموه بشكل سريع في الأعوام القادمة.

وذكرت صحيفة الحياة أن شركة "آيسر العالمية لصناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية وقعت اتفاقاً مع شركة "إنترآكت" المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات لتوسيع شبكة قنوات توزيع منتجاتها في مصر.

وأشارت "آيسر" إلى أن هذه الخطوة تساعد في تلبية السوق المصرية التي تعد من أسرع أسواق تكنولوجيا المعلومات نمواً في إفريقيا.

يشار إلى أن مؤسسة (بيزنس مونيتور انترناشيونال) المتخصصة بالبحوث المتصلة بالمنتجات الإلكترونية كانت قد توقعت من قبل في دراسة أجرتها أن تواصل سوق تكنولوجيا المعلومات نموها في مصر مشيرة إلى أن معدل النمو السنوي في الإنفاق على هذا المجال وصل إلى 13%

ويتوقع أن يستمر هذا النمو حتى عام 2012 خاصة أنه يتم الإنفاق على هذا المجال من قبل القطاع الحكومي وشركات الاتصالات والقطاع المالي.

جدير بالذكر أنه أعلن في القاهرة موخراً عن تحالف جديد يهدف إلى تقديم مجموعة من حلول التوصيل بالألياف الضوئية (FTTx) وما تشمله من خدمات وتطبيقات قيمة مثل: خدمات التشغيل الثلاثي (Triple Play) والتي تشمل عمليات نقل الصوت والبيانات والفيديو.

ويتكون التحالف الجديد من شركات ZTE المزود العالمي لأجهزة وحلول الاتصالات، HitekNOFAL الرائدة في تقديم حلول شبكات الاتصالات والأنظمة المتكاملة، وشبكة راديو وتليفزيون العرب ART المزود الأول للمحتوى الخاص بتقنيه FTTx والتطبيقات ثلاثية التشغيل، وشركة 3M أقدم الشركات العالمية المزودة لحلول كابلات الشبكات، وشركة Polaris World Telecom الأسبانية من كبرى المنفذين لتقنية FTTx في العالم.

0 comments:

Blog Archive