اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

أسعار حج القرعة16 ألف للطائرات و14 ألفا للبواخر


أناب حبيب العادلى وزير الداخلية اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير لمنطقة القاهرة مدير أمن القاهرة لإجراء قرعة الحج العلنية للمتقدمين بمحافظتى القاهرة وحلوان باستخدام الحاسبات الآلية تأكيدا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين.

وأوضح الشاعر - فى كلمة له خلال الاحتفال الذى أقيم السبت بمركز شباب الحبانية بالدرب الأحمر - أن أسعار الحج هذا العام تقرر أن يكون سعر السفر بالطائرة بـ 11 ألفا و973 جنيها بخلاف تذكرة الطائرة والتى يبلغ سعرها 4210 جنيهات .. وبالنسبة للبواخر فتحدد لها 12 ألفا و98 جنيها بخلاف تذكرة الباخرة والتى تراوحت ما بين 1940 و2520 جنيها تبعا للدرجة السياحية التى يطلبها المتقدم للحج.

وقال الشاعر أن الأعداد التى تقدمت لحج القرعة هذا العام بمحافظتى القاهرة وحلوان بلغت 58 ألفا و495 شخصا فيما تم استبعاد 602 شخص منهم لعدم توافر الشروط .. مشيرا إلى أنه سيتم اختيار 5159 شخصا منهم لأداء فريضة الحج هذا العام بواقع 4332 شخصا للقاهرة و827 شخصا لحلوان.

وأكد أنه تم اختيار أفضل العناصر من الضباط لمأمورية الحج للاشراف الكامل على كل ما يتعلق بالحاج منذ سفره إلى الأراضى المقدسة وحتى عودته بسلامة الله إلى أرض الوطن ..كما تم اختيار أماكن اقامة جيدة وقريبة من الحرمين المكى والنبوى تتوافر فيها جميع سبل الإعاشة الجيدة فضلا عن توفير وسائل انتقال ممتازة للتيسير على الحجاج.

وقال الشاعر إنه تم كذلك تعيين مأمورية بالمطارات والموانىء المختلفة برئاسة مجموعة من ضباط الشرطة لتسهيل إجراءات السفر والوصول الخاصة بحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح اللواء إسماعيل الشاعر أن المديرية قامت بتوفير العديد من المنافذ بأقسام الشرطة المختلفة لتحصيل رسوم الحج وذلك إعتبارا من يوم السبت الموافق 30 أغسطس وحتى 15 سبتمبر .

0 comments:

Blog Archive