اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

صاحب الرسوم المسيئة للرسول ملحد ومستعد للمحاكمة

أعرب أحد أصحاب الرسومات الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ التي نشرت قبل ثلاثة أعوام، وأثارت غضب المسلمين عن استعداده للمثول أمام محكمة أردنية.

ووصف الرسام الدنماركي كيرت فيسترجارد نفسه بأنه "ملحد"، لكنه أكد احترامه للإسلام ولكل الأديان، ويرفض الاعتذار عن الرسومات.

وقال لصحيفة "جوردان تايمز" الأردنية الخميس "أود أن أذهب إلى عمان للمثول أمام المحكمة.. لكني أخشى أن أدان بشكل مسبق".

وردا على سؤال حول الفكرة من وراء الرسوم المسيئة، قال الرسام "صممت هذه الرسوم لأشدد على أن هناك إرهابيون يسيئون استخدام الإسلام، ويتخذون منه ذخيرة روحية لهم".وأوضح أن إعادة نشر الرسوم جزء من التغطية الطبيعية للقضايا المهمة.

وأشار فيسترجارد أن صحيفته استخدمت تلك الرسومات لإيضاح ما جاء في فحوى الخبر.

كان حسن عبد اللات المدعي العام في عمان أصدر قرارا في 3 يونيو/حزيران الماضي باستدعاء فيسترجارد و20 صحفيا دنماركيا آخرين شاركوا في إعادة نشر 12 رسما مثيرا للجدل كانت صحيفة "يولاندس بوستن" الدنماركية نشرتها في سبتمبر/أيلول من عام 2005.

جاء قرار عبد اللات في إطار قضية أقامها في أبريل/نيسان الماضي ائتلاف من وسائل الإعلام والنقابات المهنية والأحزاب السياسية.

واستند القرار إلى بنود في القانون الجنائي الأردني وقانون الصحافة والنشر، وقال فيسترجارد إنه علم بأمر استدعائه من المدعى العام في عمان بيد أنه لمن يتلق استدعاءً رسميا.

0 comments:

Blog Archive