اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اليورو يستعيد توازنه امام الدولار والين

عاود اليورو الصعود مقتربا من أعلى مستوى له في 11 أسبوعا مقابل الين، وفي خمسة اسابيع مقابل الدولار أمس الثلاثاء اذ أن انتعاش الاسهم في المنطقة كان يعد مؤشرا لتحسن رغبة المستثمرين في تحمل المخاطر.
وتراجع الين والدولار مقابل العملات الاعلى عائدا بعد أن بدت علامات على استقرار أسواق الاسهم العالمية خلال اول اسبوعين من مارس/اذار 2009 ، وتراجعت تقلبات الاسعار في أسواق العملات.
وارتفع اليورو 0.6 % الى مستوى 128.15 ين مقتربا من ذروة اليوم السابق 74 .128 ين التي كانت أعلى مستوى له منذ أواخر ديسمبر/ كانون الاول 2008.
كما صعدت العملة الاوروبية الموحدة 0.4 % مقابل العملة الامريكية الى 1.3016 دولار مقتربة من ذروة الاثنين 1.3072 دولار التي كانت أعلى مستوى منذ العاشر من فبراير/ شباط 2009.
وارتفع الدولار 0.3% مقابل العملة اليابانية الى 98.44 ين.
وخلال الازمة المالية العالمية كان يجري في الغالب شراء الدولار والين مع تراجع الاقبال على المخاطرة وتشتد المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي، وحين تتحسن رغبة المستثمرين في المخاطرة يتعرض الدولار والين لضغوط.
غير أن الين فقد بعضا من بريقه كملاذ آمن بسبب التدهور السريع لـ الاقتصاد نتيجة عجز في الميزان التجاري، وشكوك بشأن المستقبل السياسي لحكومة لا تحظى بشعبية ينبغي عليها خوض انتخابات في أكتوبر/ تشرين الاول 2009

0 comments:

Blog Archive