اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

ثلاثة مصريين على قائمة فوربس لأثرياء العالم

أدرجت مجلة فوربس الأمريكية ثلاثة مصريين على قائمتها لأثرياء العالم عن العام 2008، حيث جاء على قائمتها لهذا العام العديد من العرب.
وجاء المصري نصيف ساويرس في المرتبة 196 عالمياً، بثروة قدرتها فوربس بـ 3.1 مليار دولار.
وقالت فوربس إن نصيف ساويرس (47 عاماً) هو الابن الأصغر للمليونير المصري أنسي ساويرس مؤسس شركة أوراسكوم العملاقة المتخصصة في الإنشاءات، والذي حل في المرتبة الـ430 عالمياً بثروة قدرت بـ1.7 مليار دولار.
وجاء نجيب ساويرس الابن الأكبر لأنسي ساويرس في المرتبة الـ 205 عالمياً، بثروة قدرتها فوربس بـ3 مليارات دولار.
وخلت قائمة مليونيرات العالم من أي مصري من خارج عائلة ساويرس، التي بلغ إجمالي ثروتها 7.8 مليار دولار.
ونقلت وكالة رويترز عن مجلة فوربس يوم الأربعاء أن الأمريكي بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت كورب لبرامج الكمبيوتر عاد ليصبح أغنى رجل في العالم متفوقاً على مواطنه المستثمر الشهير وارن بافيت بينما محت الأزمة المالية العالمية تريليوني دولار من صافي ثروات مليارديرات العالم.
وأضافت أن عدد المليارديرات تراجع في العام بحوالي الثلث إلى 793 مليارديراً على مدى الاثنى عشر شهراُ الماضية، وعدد كبير ممن رفعوا من القائمة موجودون في روسيا والهند وتركيا.
واستعاد جيتس لقب أغنى رجل في العالم بثروة قيمتها 40 مليار دولار بعد أن كان تراجع إلى المرتبة الثالثة في العالم عام 2008 عندما كانت قيمة ثروته 58 مليار دولار.
وتراجع بافيت -الذي كان أغني رجل في العالم عام في نفس العام السابق ذكره - إلى المرتبة الثانية بثروة قيمتها 37 مليار دولار انخفاضاً من 62 مليار دولار.
وجاء قطب الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم في المرتبة الثالثة بثروة قيمتها 35 مليار دولار انخفاضاً من 60 مليار دولار في 2008.
وقالت فوربس أن المليارديرات الثلاثة خسروا ما مجموعه 68 مليار دولار على مدى الاثنى عشر شهراً حتى 13 فبراير 2009.
وانخفضت القيمة الصافية لثروات مليارديرات العالم من 4.4 تريليون دولار إلى 2.4 تريليون في حين هبط عدد المليارديرات إلى 793 مليارديراً من 1125 .
وحلت مدينة نيويورك الأمريكية محل العاصمة الروسية موسكو كموطن للمليارديرات بعدد 55 مليارديراً.
ومنيت روسيا بأكبر الصدمات مع هبوط عدد المليارديرات إلى 32 مليارديرا من 87 .
وفي تركيا هبط عدد المليارديرات إلى 13 من 35 فيما يرجع جزئياً إلى انهيار في قيمة الليرة التركيةن كما انخفض عدد المليارديرات في الهند.
وجاء رجل الأعمال الهندي انيل امباني في مقدمة المليارديرات الذين تراجعت ثرواتهم مع خسارته 32 مليار دولار على مدى الاثنى عشر شهراً الماضية بعد أن كان أكبر الرابحين في قائمة العام السابق.وقالت فوربس أن الشخص الوحيد بين أكبر 20 مليارديراً في العالم الذي لم يخسر أموالاً كان مايكل بلومبرج رئيس بلدية نيويورك الذي جرى تعديل القيمة الصافية لثروته بالزيادة إلى 16 مليار دولار من 11.5 مليار دولار بسبب إعادة تقييم شركته الإعلامية (بلومبرج أل.بي).

0 comments:

Blog Archive