اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

هل كان الملك حسين يتقاضى مرتبا من المخابرات الامريكية

هاجمت الصحف الاردنية الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل بشدة واتهمته بأنه يعمل على تزوير التاريخ وقلب الحقائق وتشويه صورة المملكة وملوكها في برنامجه الاسبوعي "مع هيكل" الذي بث على قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية مساء الخميس.
وكتبت صحيفة "الرأي" الحكومية في مقال تحت عنوان "جناية هيكل وترهاته"، "يعود محمد حسنين هيكل الى الاضواء بعد ان انحسرت عنه وغاب عن السمع والبصر فأكتشف ان احدا لم يعد بحاجة الى خدماته وهي في واقع الحال ليست خدمات بل اكاذيب وافتراءات دأب هذا الصحافي الذي ظن انه كبير وانه لامع على اختراعها بين الفينة والاخرى".
واضافت ان "المهنة الوحيدة التي اتقنها هي صناعة الاكاذيب وتزوير الحقائق والاتكاء على احاديث ووقائع في مخيلته وخصوصا ان معظم ان لم يكن كل الذين يستند اليهم هذا المهرج الكبير هم من الاموات الذين لا يستطيعون تفنيد ما يقوله".
وتابعت الصحيفة "ولان كتاب هيكل بات مفتوحا بل مفضوحا فأن ما يورده الرجل من اراجيف وافتعالات يندرج من باب الردح وتصفية الحسابات وتسديد الفواتير للاسياد الذين دفعوا ثمن ما يكتبه هذا الصحافي صاحب الدور المعروف في تخريب العلاقات العربية العربية منذ ستينات القرن الماضي وازادوا على الارصدة التي سمحت لصحافي مثله ان يكون مليونيرا بنعم النزول في فنادق الدرجة الاولى ويدخن السيجار الفاخر ويسكن على النيل ويمتلك المزارع".
ودافعت الصحيفة عن دور الاردن في الدفاع عن القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وقالت ان "سيرة الاردن المضرجة بالدماء والدموع كتبها الاردنيون باصرار وعزيمة ونكران ذات من اجل فلسطين وشعبها ومن اجل وحدة العرب وصونا لترابهم القومي وامنهم الذي حاول كثيرون التطاول عليه".
وكتبت صحيفة "الدستور" شبه الحكومية في مقال افتتاحي تحت عنوان "هيكل ومسلسل الكذب"، ان "ما قاله هيكل من ادعاءات وتزوير بحق الاردن وملوكه لم ينطل على احد في مشارق الارض ومغاربها فالتاريخ محفور في الذاكرة وليس كما يقدمه من تجاوز الثمانين من عمره وقد اصيبت ذاكرته بالزهماير".
ورأت انه "ليس غريبا على هيكل الذي باع نفسه لهذه القوى من اجل حفنة من الدولارات لتشويه صورة الاردن ان يقول ما قاله ما دامت الفاتورة قد دفعت وهو المزور البارع بأثبات كتبه المنشورة باللغة الانكليزية لعدم مطابقتها مع اصولها العربية".
وختمت الصحيفة انه "زمن الطحالب الذي يتطاول فيه الاقزام على العمالقة فها هو هيكل يخرج من جحره ليقدم بهلوانية جديدة ثمنا لما قبضه من دولارات لتصفية حسابات على مواقف وطنية وقومية دافع عنها الملوك الهاشميون الذين توارثوها منذ تأسيس امارة شرق الاردن".
اما صحيفة "الغد" فكتبت "عاد الصحافي والاعلامي المعروف محمد حسنين هيكل اول من امس ليدشن هجوما جديدا عى الاردن وعلى الحكم، ويكيل الاتهامات في سياق سياسي مفهوم تماما يخدم اجندة تظهر بوضوح توجها اقليميا لتكسير الدور الاردني في المنطقة واضعافه".
ونقلت الصحيفة عن معروف البخيث رئيس الوزراء الاردني السابق قوله ان "هيكل وهو يتحدث في برنامجه يسعى بشكل مستمر الى تعظيم نفسه وبث مغالطات تاريخية".
واضاف "لماذا لا يتحدث هيكل عن علاقات زعماء عرب آخرين واتصالاتهم المستمرة مع الاسرائيليين التي كانت قبل اتصالات الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه، عام 1963" وهو امر يوظفه هيكل ايضا في "سعيه لتشويه صورة الاردن"، مشيرا الى ان "اهداف هجوم هيكل المستمر على الاردن اصبحت واضحة


من تعليقات القراء
فى العرف الجغافى التاريخى تسمى الأردن دولة حاجزة ولها أهمية أستراتيجية خطيرة فهى بالنسبة ئيللأسرائيل الدرع الواقى شرقا وبالنسبة للعرب الدرع الواقى غربا واليهود يعرفون ذلك والملك حسين لعب هذا الدور بذكاء وحنكة بالأتفاق مع مصر فكان دورة العميل المزدوج وستظل الأردن تلعب هذا الدور مع وجود أسرا ئل

*************
كلام العبقري هيكل اطال الله عمره كان رسائل للحقيقة موثقة بالادلة والبراهين والتي كان منها مذكرات الملكة نور نفسها وعلي من لا يروق له هذا الكلام ان يثبت عكسة بالدليل( لا بالبروباجاندا)انا نفسي اذكر كيف بكي الملك حسين عندما قتل رابين السفاح وقطع زيارتة الخارجيةعند مقتل وجرح بعض اليهود بالاردن وجاء وقبلهم ورايت بعيني كيف فضحه اليهود بافشاءه موعد حرب اكتوبر والكثير والكثير من الخيانات التي يعلمها كل عربي ورسالتي لاي معترض علي كلام هيكل (اسأل اي عربي في اي بلد عربي ما رأيك في الملك حسن او والدة اوجده) طبعا انتم تعلمون ماذا ستكون الاجابة

*************
لقد شاهدت الحلقة واثبت الاستاذ هيكل بالوثائق ان الملك حسين كان يتقاضى مليون دولار سنويا من المخبارات الامريكية لمدة عشرين عاما الى ان اوقف الرئيس الامريكي هذا المبلغ وقام صحفي شهير وقتها بنشر الموضوع في الصحافة الامريكية وقد عرض الاستاذ هيكل الصحف والكتب الامريكية التي نشرت الموضوع.

وهذا ليس بجديد على الاسرة الحاكمة انظروا ماذا فعل جده عندما كان قائد للجيوش العربية عام 1948
وماذا يفعل ابنه الان فطالما زار اسرائيل اكثر مما قام بزيارة اي دولة عربية اخرى

**************
نحت لسنا افضل حالا من الاردن

وهذه هي الامتله تصدير الغاز ببلاش حماية حدود اسرائيل تعاون كبار رجال الاعمال المصريين مع اسرائيل الشتراك في حصار غزه التغاضي اوغض الطرف عن التغلغل الاسرائيلي في اقتصاد مصر
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive