اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

ورقة اسلامية جديدة مدعومة بالذهب

طرحت بورصة دبي للمعاملات السلعية أمس الاثنين ورقة مالية اسلامية مدعومة بالذهب هي الاولى من نوعها مع تعزيز تعثر القطاع المالي العالمي لبريق المعدن كملاذ آمن ومن المقرر التداول عليها في بورصة ناسداك دبي.
وفي تعليق على الاصدار، توقع أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة ان تصبح أوراق دبي المدعومة بالذهب معيارا للمستثمرين الباحثين عن حلول ابتكارية للاستثمار في السلع الاولية في اطار التمويل الاسلامي.
وقال مركز دبي في بيان ان كل ورقة مالية من الاوراق الجديدة التي تحمل اسم "ذهب دبي" مدعومة بالكامل بالذهب المحفوظ لدى أمين عهدة مستقل هو مصرف بنك "اتش.اس.بي.سي" وتمثل كل ورقة مالية 10% من أوقية الذهب.
ومن جهته، يعمل البنك البريطاني كصانع سوق أولي للاوراق المالية الجديدة، التي ستتولى وحدة ادارة الاصول التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة مهمة تسويق الاصدار الجديد.
وتستهدف الاوراق المالية المدعومة بالذهب في دبي سوق التمويل الاسلامي التي تحظى بشعبية متزايدة.
ويأتي الإصدار للاستفادة من الإقبال المتزايد للمستثمرين على شراء الذهب كملاذ امن مع تصاعد حدة المخاوف بشأن القطاع المالي والاقتصاد العالمي.
يذكر، أن تشبث المستثمرين بالمعدن الاصفر دفع سعره لتجاوز 1000 دولار للاوقية (الاونصة) خلال فبراير/ شباط 2009.
وجرى طرح الاوراق المالية الجديدة في حفل في دبي شارك فيه مجلس الذهب العالمي وبورصة ناسداك دبي ومركز دبي للسلع المتعددة.
وعلى صعيد اسعار المعدن الاصفر، صب تراجع أسواق الاسهم وتجدد المخاوف بشأن القطاع المالي في صالح تنامي الاهتمام بشراء المعدن الاصفر كملاذ آمن من المخاطر ليصعد بالمعدن أكثر من 1%، لتتراوح اسعار الاوقية بين 951.80 و953.30 دولار مقارنة بنحو 939.90 دولار لدى اغلاق نيويورك الجمعة.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الاخرى، اقتفت الفضة اثر الذهب للتداول بين 13.24 و13.32 دولار للاوقية ارتفاعا من 13.05 دولار لدى الاغلاق السابق.
وارتفع البلاتين الى 1092 دولارا للاوقية من 1071 دولارا، كما صعد البلاديوم الى 204 دولارات للاوقية من 193.50 دولار.

0 comments:

Blog Archive