اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اسعار الحديد المستورد تنخفض الى 3000 جنيه

واصلت أسعار حديد التسليح المستورد انخفاضها فى الأسواق لتصل الاثنين إلى نحو 3 آلاف جنيه للطن، فى مقابل 3600 جنيه للطن من الإنتاج المحلى (الاستثمارى) و3500 جنيه (حديد عز)، وهو ما أدى إلى اشتداد المنافسة بين الإنتاج المحلى والمستورد ودفع بعض الشركات والتجار إلى تخفيض الأسعار سرا للحفاظ على حصتهم فى الأسواق.
وتوقع الخبراء اندلاع حرب أسعار خلال الأيام المقبلة بين المستورد والمحلى ، خاصة فى ظل توقعات بتخفيض أسعار إنتاج المصانع فى مارس المقبل.
وصرحت مصادر تجارية لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن هناك إقبالا شديدا من المستهلكين على الحديد المستورد للاستفادة من فارق السعر الذى يصل لنحو 500 جنيه فى الطن الواحد .
وأعربت المصادر نفسها عن مخاوفها من اتجاه الشركات المنتجة فى مصر لممارسة ضغوط على الحكومة لفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد من أجل رفع سعره ليصل إلى سعر المنتج المحلى.
وناشد التجار ، بدلا من ذلك ، الشركات لتخفيض أسعارها واحترام مبدأ المنافسة ، خاصة وأن أسعار خام البيليت (الخام الرئيسى الذى يدخل فى صناعة حديد التسليح) مازالت منخفضة (نحو 350 دولارا للطن) لأقل من ألفى جنيه، علما بأن تكاليف المدخلات الأخرى لا تتجاوز ألف جنيه بأى حال من الاحوال.
يأتى ذلك ، فى الوقت الذى كثفت فيه شركات الحديد التركية الوصول إلى الأسواق المصرية من خلال تجار الجملة والتجزئة بالإضافة إلى المستوردين، لتقليل مصاريف شحن الطن، ليصل إلى المستهلك بأقل سعر ممكن.
ويؤكد الخبراء أن الحديد التركى ساهم فى زيادة الكميات المعروضة، فى السوق وحل أزمة الأسعار التى عانى منها المستهلكون، بعد أن خفضت المصانع المحلية حصص وكميات الوكلاء بمقدار 40% وذلك بهدف توريد الكميات إلى شركات المقاولات مباشرة.
إلا أن هؤلاء الخبراء حذروا ، فى الوقت نفسه ، من خطورة تأثير مضاعفة استيراد الحديد التركى بنسب عالية على المصانع المحلية، خاصة وأن الاعتماد على الحديد التركى فى السوق أصبح يشكل نحو 50%، فى الوقت الذى يزداد فيه وضع المصانع الصغيرة سوءا مع ضعف قدراتها على المنافسة.

من تعليقات القراء

اللى فى مصرده مش استثمار ده استهبال.مثلا واحد مستثمر فى الحديد والصلب عارف ان سعره 3000 جنيه .مسئول كبير يقول له اخليك تبيع الطن ب 8000 جنيه وتدينى 2000 جنيه فى الطن وعقبال ما الموضوع ينكشف نبقى عملنا مليارات وا لناش دعوه. اعتقد ان فى مصر هناك مصريون بين الاستثمار وبين الشعب .العائد يذهب لهم اولا ثم للشعب.ونحن امتداد للدوله الفاطميه والايوبيه والعباسيه والتركيه ونحن نسمى الدوليه الهليبيه

****************
يعني بيقول ان سعر طن البيليت الخام عالميا 350 دولار و ان جميع التكاليف من ايد عامله إلى إستهلاك كهرباء و مياه و عدد و آلات للطن الواحد تصل الى الف جنيه .
يعني تكلفة طن الحديد تصل إلى 2925 جنيه على فرض ان سعر الدولار وصل 5,50

يبقى بأي حق التاجر يبيع الحديد ب 8000 جنيه يعني المكسب بيكون ثلاث اضعاف سعر التكلفة يرضي مين الكلام ده

*************
جماعة تعتقدوا ان اسعار العقارات بعد سعر الحديد ما نزل هتنخفض قريب ولا هييجي الصيف وتطلع فوق زي الول وهل تعتقدوا ان بكدة اسعار العقارات هتنهار في الارض ارجو لكل مين عندولا خلفية او معلومة يقولها

0 comments:

Blog Archive