اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

التدخين لا يسبب سرطان الرئة ولع يا باشا براحتك


أظهرت دراسة أجريت مؤخرا فى 23 مركزا للابحاث العلمية يمثلون تسع دول أوروبية أن التدخين ليس السبب الرئيسى فى الاصابة بسرطان الرئة .
أجريت الدراسة التى أشرف عليها الدكتور "جوين مانفيل" على حوالى 391 ألفا و251 شخصا لمعرفة العلاقة بين الاصابة بالسرطان والتغذية ، فتبين من خلال الدراسة التى استمرت 8 سنوات ونصف أن سرطان الرئة أصاب 939 رجلا و692 سيدة .
أوضح العلماء أن هناك ارتباطا وثيقا بين الاصابة بسرطان الرئة والوضع الاجتماعى والاقتصادى لهؤلاء الاشخاص ، حيث أن خطورة المعاناة من سرطان الرئة تكون أعلى 3 مرات فى الطبقات الاجتماعية المعدمة عنها فى الطبقات الاخرى .
أظهرت المقارنه بين المناطق الجغرافية أن نسبة الاصابة بسرطان الرئة تكون مماثلة لدى الرجال ولكنها مرتفعة الى الضعف لدى السيدات فى الشمال عنه فى جنوب أوروبا (أى فى ايطاليا واسبانيا واليونان)، وأن النسبة المرتفعة لوحظت فى الطبقات الاجتماعية المعدمة عن تلك الموجودة فى جنوب أوروبا .
كما أن الاصابه بسرطان الرئة لدى غير المدخنين ترتفع فى الطبقات المعدومة، كما أثبتت الدراسة أن الاستهلاك اليومى للفاكهة والخضروات لا يساهم فى منع الاصابة بسرطان الرئة كما هو معتقد .

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive