اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

جمال البنا : المسيحيون لن يدخلوا النار

لا يخلو حوار له أو لقاء معه من جدل شديد وأراء غريبة وعجيبة وعاصفة من الانتقادات التي لا تنتهي وهو ما حدث بعد تصريحاته الأخيرة لقناة دريم والتي فجرت موجة من التساؤلات حول الفتاوى المثيرة للجدل التي يطرحها البنا.
وجاء في بعض من تصريحات جمال البنا ـ الشقيق الأصغر لمؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا ـ أن الإيمان والكفر قضية شخصية، فلو أن شخصاً خرج عن ديانته، واعتنق ديانة أخرى لا يحق لأحد أن يهدر دمه، ولا على السلطة أن تجبره على العودة لعقيدته مرة أخرى.
ورأى البنا أيضاً أن كلمة (الكافرون) الواردة في القرآن الكريم ليست كلمة سيئة، ولا يقصد بها الشرك بالله كما يفسرها شيوخ التفسير، ولكن المقصود منها الذين لا يؤمنون بالعقيدة التي يؤمن بها الآخر، فالمسلم بالنسبة للمسيحي كافر، والمسيحي بالنسبة للمسلم كافر، وليس المقصود من كلمة الكفر إنكار وجود الله.
وأضاف أن "لن يدخل النار إلا المارد المتمرد، حتى أن امرأة سألت رسول الله ـ صلى الله على وسلم ـ "أليس الله أقرب للبشر وعاطفته أكثر من البشر، فقال لها: نعم، فردت، قائلةً: لكن الأم لا تلقي بأبنائها في النار، فقال صلى الله عليه وسلم: (الله لا يدخل النار إلا المارد المتمرد)".
وقال أن "المسيحيون الذين ليسوا على ملة الإسلام لن يدخلوا النار، وما يقوله الشيوخ في هذا الموضوع خطأ كبير منهم، وعليهم أن يرجعوا لكتاب الله وسنة نبيه، فجميع الأديان والطوائف سيحكم الله فيما كانوا يختلفون، وليس نحن الذين سنحكم عليهم، والله رحمته واسعة، وعمت كل شيء، وأعظم كثيراً من رحمة البشر".

وأشار إلى سلوكيات البشر التي أصبحت تتناقض الآن مع تعاليم الدين الاسلامي ـ على حد قوله ـ ، حيث يوجد الآن نساء ترتدين النقاب، ورجال يطيلون ذقونهم لأنهم اختاروا الأسهل، كي يقال عنهم إنهم متدينون.
ورأى جمال البنا أن عصر عبدالناصر شهد أيضًا وضع البذرة الأولى للفتنة الطائفية في مصر بسبب بعده عن الليبرالية، على الرغم من أن الإسلام دين يقر بالتعددية، ويطالب بتقبل الآخر، كما يدعو لتعايش الأديان في سلام وليس في تناحر كما يحدث الآن".
وأوضح أن الإسلام دين الفطرة، فهو يخلو من(اللاهوت والألواح)، لكن هناك شيوخ وضعوا العقد في ديننا ويفسرونه على هواهم، فيما كان الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ متسامحاً، فالمدينة المنورة شهدت وجود 3 فئات: (الأنصار من أهل المدينة)، و(المهاجرون من أهل مكة)، والذين
فروا إلى المدينة بسبب الاضطهاد، و(اليهود الذين ارتبطوا مع الأنصار بمعاهدات)، والرسول اعتبرهم جميعاً أمة واحدة حتى اليهود.
كما كتب وثيقة أعطت صفة المواطنة للمهاجرين واليهود والأنصار من دون تفرقة على أساس الدين، لافتاً أن الرسول الكريم وضع أساساً للمواطنة منذ أكثر من 1400 عام قبل جميع المواثيق والقوانين الدولية، في حين أن القوانين الحالية لا تعطي صفة المواطنة للمهاجرين.


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive