اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

ختان الذكور ضروري للسيطرة على الايدز





قال باحثون ان الحكومات والهيئات المعنية بالصحة عليها ان تكثف عمليات ختان الذكور لمنع عدوى فيروس (اتش. اي.في) المسبب للايدز خاصة في الدول الأكثر عرضة للمرض في شرق وجنوب افريقيا.



وأبلغ الباحثون مؤتمرا عن الايدز في مكسيكو سيتي الاثنين ان ثلاث دراسات انهيت بشكل مقتضب عام 2006 بعد ان قدمت أدلة قوية على ان ختان الذكور يمكن ان يمنع عدوى فيروس (اتش.اي.في) ورغم ذلك لم تبذل جهود كافية لاقناع الرجال بفائدة الختان.



وقالت دفورا جوزيف رئيسة ادارة (اتش.اي.في) في الخدمات السكانية الدولية وهي منظمة لا تسعى للربح تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها " هذه دعوة للعمل...ودعوة لختان الرجال "وذكرت جوزيف انه رغم ان الناس بدأوا يقبلون هذا التدخل الجراحي الا ان مشاعر الخزي المحيطة به مازالت قوية .



وذكر الباحثون ان دراستين في أفريقيا أظهرتا ان ختان الرجال لا يقلل المتعة الجنسية ولا الاداء الجنسي للرجل وهما نقطتان مثار قلق يحيط بهذه العملية. وأشارت بعض الدراسات الى ان ختان الذكور يمكن ان يكون فعالا بنسبة 70 في المئة في حماية الرجل من فيروس ( اتش.اي.في) خلال الاتصال الجنسي.



وقال روبرت بيلي خبير علم الاوبئة في جامعة ايلينوي "وجدنا انه لا فرق بين الرجل الذي اجريت له عملية ختان والرجل الذي لم يخضع لهذه العملية فيما يتعلق بالاداء الجنسى بل فى واقع الامر يتحدث الرجال الذين اجريت لهم هذه العملية عن درجة حساسية أعلى."وشملت الدارسة 2784 رجلا في كيسومو بكينيا.



ومن المقرر الكشف عن مزيد من تفاصيل هذه الدراسة خلال مؤتمرالثلاثاء المقبل





Mobile World

اخبار عالم الموبايل ومقاطع فيديو لاحدث الموبايلات

0 comments:

Blog Archive