اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

المصريون يفضلون العملات المعدنية

اعلن احمد شريف صادق رئيس مصلحة سك العملة إن المصلحة تقوم حاليا بإنشاء موقع علي الانترنت لتسويق العملات التذكارية والتي بلغت مبيعات المصلحة منها خلال العام الماضي 3ر1 مليون جنيه بالإضافة إلي 500 إلف جنيه قيمة عملات تذكارية ذهبية وفضية سكتها المصلحة لأحد النوادي الرياضية.

وكشف صادق - في تصريحات للصحفيين - أن زيادة الطلب علي العملات المعدنية المساعدة بالاسواق دفع المصلحة إلي زيادة الكميات التي تقوم بسكها من 3 ملايين قرص شهريا كمتوسط إلي 20 مليون قرص، وهو ما رفع نسبة ما تم طرحه من عملات معدنية خلال العام بنسبة 235% عن العام السابق، ليبلغ حجم ما تم طرحه من عملات معدنية مساعدة من فئات الخمسة قروش والخمسين قرشا والجنيه المعدني لنحو 225 مليون قرص مقابل 67 مليون قرص معدني العام السابق وهو ما يزيد بنحو 350% عن متوسط ما تم طرحه من عملات معدنية خلال الأربع سنوات الماضية،وهو ما يعكس حجم الرواج والنمو في الحركة التجارية التي تشهدها الأسواق مؤخرا.

وحول المستهدف إنتاجه خلال العام المالي الحالي قال أن المصلحة تستهدف سك ما قيمته 475 مليون جنيه، أو نحو 1160 مليون قرص معدني تشمل 80 مليون قرص من فئة الخمسة قروش و300 مليون قرص من فئة العشرة قروش و380 مليون قرص من فئة الربع جنيه بالإضافة إلي 100 مليون قرص من فئة الخمسين قرشا و300 مليون قرص من فئة الجنيه لإحلالهما محل الخمسين قرشا والجنيه الورقيين.

وحول خطط تطوير المصلحة أوضح شريف صادق انه تم التعاقد مع اعرق دور السك العالمية لإعادة هيكلة وتطوير العمل حيث تم استحداث سبيكة جديدة للعملات المعدنية تقل تكلفتها 30% عن تكلفة السبيكة القديمة مع تغيير المواصفات الفنية الخاصة بالعملات كما تم تطوير خط إنتاج العملات المعدنية بفئاتها المختلفة وكذلك خط التعبئة والتغليف وتدريب العاملين علي الطرق الحديثة لعمليات سك العملة.

مشيرا إلي انه في مجال تحسين اوضاع العاملين تم رفع نسبة الحوافز للعاملين بنحو 140% كما تم زيادة المخصصات المالية لصندوق الرعاية الاجتماعية لهم من 200 ألف جنيه إلي 500 ألف جنيه في إطار الاهتمام بالعنصر البشري وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم.

وأضاف أن المصلحة بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة تقوم باتخاذ الإجراءات والخطوات التنفيذية لتأهيل المصلحة للحصول علي شهادة الايزو لرفع كفاءة وجودة منتجات المصلحة تمهيدا لدخول المصلحة مجال تصدير منتجاتها

اكتب رسائلك بشكل اروع وابعث الاف الايميلات بضغطة واحدة

العاب فلاش رائعة..العبها الأن

0 comments:

Blog Archive