اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

رغم كل شيء سهم طلعت مصطفى يواصل الصعود في البورصة


نجح المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في تقليص خسائره إلى 0.70% لدى اقفال تعاملات الأحد، مستهل تداولات الأسبوع، في ظل عمليات بيع قام بها المستثمرين وخاصة العرب والأجانب، قابلها عمليات شراء انتقائية من جانب المستثمرين المصريين.

فقد انخفض مؤشر "كاس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق - لدى اقفال تعاملات الأحد بنسبة 0.70% بما يعادل 61ر58 نقطة مسجلا المستوى 25ر8342 نقطة، فيما تخطت القيمة الاجمالية للتداولات 1ر1 مليار جنيه.

وأوضح وسطاء بالسوق أن مؤشر "كاس" نجح مع نهاية التعاملات فى تقليص خسائره الصباحية والتى كانت قد بلغت نحو 1.26% من قيمة المؤشر الرئيسي.

وأشار خبراء بالسوق إلى تراجع الأسهم، ذات الوزن النسبي بمؤشر "كاس"، والتي من بينها سهم "أوراسكوم تليكوم القابضة" الذي خسر أكثر من 3 في المائة، وسهم "البنك التجاري الدولي (مصر)" الذي تراجع أيضا بأكثر من واحد في المائة، وسهم "المصرية للاتصالات" أكثر من 4 في المائة ساهم في انخفاض المؤشر.

ولفتوا إلى أن نتائج الأعمال السلبية التي أعلنتها شركة (أوراسكوم تليكوم القابضة) خلال الأسبوع الماضي واصلت تأثيرها على أداء السوق والسهم.

وعلى النقيض من ذلك، قفز سعر سهم "مجموعة طلعت مصطفى القابضة" لدى اقفال تعاملات الأحد بنسبة 58ر11 في المائة ليغلق على 65ر6 جنيه.

وأضاف الخبراء أن اقبال المؤسسات والصناديق الإستثمارية على عمليات شراء قبيل اقفال تعاملات الأحد ساهم في تقليص جزء من خسائر المؤشر وكان له التأثير الإيجابي على نفسيات المستثمرين الأفراد ودفعهم لعمليات شراء.

وكان مؤشر البورصة الرئيسي "كاس 30" قد استقر لدى اقفال تعاملات الخميس الماضي، ختام تداولات الأسبوع لينهي تعاملاته عند مستوى 86ر8400 نقطة.

0 comments:

Blog Archive