اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

طفلة اسرائيلية تعود للحياة بعد موتها بخمس ساعات

عادت طفلة اسرائيلية ولدت ميتة الى الحياة يوم الاثنين بعد بقائها ساعات في مبرد (ثلاجة) في مستشفى وذلك بعد أن أعلن الاطباء انها ميتة.

وكانت الطفلة تزن 600 جرام فقط عند ولادتها وبقيت خمس ساعات على الاقل في احدى وحدات التخزين المبرد في المستشفى قبل ان يبدأ الابوان اللذان أخذاها لدفنها ملاحظة انها تتحرك.

وقالت فايزة مجدوب (26 عاما) والدة الطفلة "ازلنا الغطاء عنها وشعرنا انها تتحرك. لم نصدق الامر في البداية. ثم بدأت تمسك بيد والدتي. ثم رأيناها تفتح فمها."

وكان الاطباء في مستشفى غرب الجليل بشمال اسرائيل قد اعلنوا قبل ذلك بساعات وفاة الطفلة بعد ان اضطروا الى اجهاض حمل الأم بسبب نزيف داخلي. وكانت فايزة مجدوب في اسبوعها الثالث والعشرين من الحمل.

وقال موشي دانييل نائب مدير المستشفى "لا نعرف كيف نفسر هذا وعندما لا نعرف كيف نفسر الامور في عالم الطب نطلق عليها معجزة وهذا على الارحج ما حدث."

وبعد ذلك نقلت الطفلة الى وحدة العناية المركزة للاطفال حديثي الولادة للحصول على مزيد من العلاج لكن الاطباء لا يدرون كم ستعيش.

وقال موتي رابيد استاذ طب الباطنة لقناة التلفزيون العاشرة الاسرائيلية ان درجة الحرارة المنخفضة في الثلاجة أبطأت عملية الايض في الطفلة وربما ساعدتها على الحياة.

0 comments:

Blog Archive