اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

مصر تطالب السعودية وقف قبول المصريين بـ الصف الثالث الثانوى


طلبت السفارة المصرية بالرياض من السلطات السعودية وخاصة وزارتي الخارجية والتربية والتعليم بعدم قبول أوراق الطلاب المصريين للالتحاق بالصف الثالث الثانوى بالسعودية بعد حصولهم على ثانية ثانوى من مصر لعدم قبول أى من الجامعات المصرية لهؤلاء الطلاب طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات فى العام المقبل.

وصرح الدكتور عبد الله التطاوى المستشار الثقافى المصرى بالسعودية أن ظاهرة تحويل الطلاب المصريين من مصر إلى السعودية بعد ثانية ثانوى لن تفيد الطلاب المصرى بل بالعكس سوف تكون سببا فى عدم التحاقه بالجامعة فى العام القادم وسيضطر الى إعادة ثالثة ثانوى بمصر حتى إن كان حصل عليها من السعودية بأعلى الدرجات.

وأشار الى قرار من المجلس الأعلى للجامعات بمنع هذه الظاهرة والتى تكررت كثيرا فى السنوات الماضية رغبة من الطلاب فى الحصول على ثالثة ثانوى بالنظام السعودى ليحصل على مجموع أعلى يضاف على المجموع الذى حصل عليه فى ثانية ثانوى من مصر يؤهله لدخول أعلى الكليات.

واضاف أن قرار المجلس الأعلى للجامعات واضح فى هذا الشأن، وأى طالب سوف يتقدم للمدارس السعودية لن يكون له مكان بالجامعة فى مصر.

وذكر التطاوى أنه بعث مذكرة فى هذا الإطار إلى الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى وأمين المجلس الأعلى للجامعات، للتنبيه على مكاتب التنسيق فى العام المقبل بعدم قبول هؤلاء الطلاب وإعلام أسرالطلاب بضرورة تطبيق القرار.

0 comments:

Blog Archive