اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

مصر تهزم الكونجو وتتأهل للتصفيات النهائية


تأهل المنتخب المصرى الى المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 ، بعد تغلبه على منتخب الكونغو بهدف مقابل لاشىء فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم ضمن الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم .

سجل هدف مصر الوحيد النجم محمد أبو تريكة فى الدقيقة 30 من الشوط الأول .

وبهذا الفوز إرتفع رصيد المنتخب المصرى الى 12 نقطة تصدر بها المجموعة ، بينما توقف رصيد منتخب الكونغو عند 9 نقاط متساويا مع نظيره منتخب مالاوى بنفس الرصيد ، فى حين يقبع منتخب جيبوتى فى المركز الأخير بلا رصيد من النقاط .

وقد أصبحت مباراة مصر الأخيرة فى المجموعة أمام منتخب جيبوتى فى القاهرة مجرد تحصيل حاصل حيث أنه فى حالة خسارة المنتخب المصرى وتساويه مع أى من ملاحقيه ستتفوق مصر فى النتائج المباشرة معهما .

جاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين ، وغلب عليها الحذر الشديد ولكن هذا الحذر لم يمنع منتخب مصر من تهديد مرمى الكونغو فى الدقيقة 8 عندما مر أحمد المحمدى من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية خطيرة إلى عماد متعب الذى لم يلحق بالكرة وفشل فى تحويلها فى مرمى المضيف .

وفى الدقيقة 9 دفع الفرنسى باتريس نوفو المدير الفنى للكونغو بلاعبه موبوتو بدلا من لوالوا المصاب بعد أن عاودته الآلام فى الفخذ ، ثم أستحوذ أصحاب الأرض على مجريات اللعب لفترة لا تتعدى العشر دقائق ولكن بدون أى خطورة على مرمى عصام الحضرى .

وفى الدقيقة 27 أستلم متعب الكرة على مشارف منطقة جزاء الكونغو ولكنه سدد الكرة ضعيفة للغاية فى يد حارس أصحاب الأرض .

بعدها بثلاث دقائق ، أسفرت الجرأة الهجومية لمنتخب مصر عن هدف التقدم ، فبعد كرة ضالة ظلت تتخبط فى أرجل مدافعى الكونغو وعمرو زكى ، وصلت الكرة إلى أبوتريكة الذى انفرد بالمرمى ووضع الكرة ببراعة من فوق الحارس ليحرز الهدف الأول .

وكاد خطأ مشترك بين مدافع الكونغو وحارس مرماه أن يؤدى الى إنفراد متعب بعدما أصطدم اللاعبان ببعضهما لتسقط الكرة من الحارس ولكن لحسن حظهما ذهبت الكرة بعيدا عن مهاجم المنتخب المصرى .

ونشط المنتخب الكونغولى فى نهاية الشوط بفضل تحركات مابى موبوتو ، وكاد الأخير أن يتعادل لمنتخب بلاده فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمى .

ومثل بداية الشوط الأول، كاد المنتخب المصري أن يضيف هدفا أخرا في الدقائق الأولي من الشوط الثاني عندما ارتقي احمد حسن عاليا ليمهد الكرة إلي عمرو زكي الذي سدد الكرة بشكل "مقصي" ولكن لسوء حظه اصطدمت الكرة بالعارضة.

ثم سدد المحمدي كرة "كرباج" من الجهة اليمني في الدقيقة 53 ولكن الكرة مرت بقليل فوق المرمي.

وشهدت الدقيقة 57 أول فرصة حقيقية للكونغو عندما انفرد ابيزا مبوكاني بالمرمي المصري وحاول وضع الكرة "لوب " من فوق الحضري الذي تصدي لها لتعود الكرة مرة أخري إلي مبوكاني الذي سدد خارج المرمي الخالي.

بمرور الدقائق أصبحت المباراة مفتوحة للغاية من الجانبين، وانفرد زكي تماما بالمرمي في الدقيقة 71 ولكنه سدد الكرة برعونة بجوار القائم الأيسر.

وسدد موبوتو كرة قوية في الدقيقة 75 ولكن الحضري تمكن من الإمساك بالكرة بثبات.

ثم عاد موبوتو للانفراد بالمرمي ووضع الكرة برأسه من داخل منطقة الست ياردات ولكن بجوار القائم ليضيع هدف التعادل في الدقيقة 81.

وفي الثواني الاخيرة، كاد زكي ان يضيف الهدف الثاني بعدما انفرد بالمرمي بعد مجهود اكثر من رائع وسدد كرة قوية ولكن الحارس تمكن من صد الكرة بصعوبة بالغة ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا تأهل مصر الي الدور القادم.


اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

0 comments:

Blog Archive