اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اسعار الشقق والفنادق في البحرين ترتفع الى الضعف

تنتعش الحركة السياحية في البحرين خلال هذه الايام مع اجازة عيد الفطر المبارك حيث ازدادت نسبة الحجوزات الفنادق في البحرين حيث كثر الطلب على حجز أول ثلاثة أيام من العيد ومع التدافع لكسب فرصة للحصول على حجز فندقي قامت الفنادق البحرينية برفع أسعار الشقق والفنادق إلى ما يزيد عن 150 بالمائة مقارنة بالأيام العادية مبررة ذلك بشدة الطلب على الحجز حيث تتراح الأسعار مابين 200 إلى 1048 دولار و ذلك عند الطلب.

وقال صاحب مكتب سياحي بالخبر أنه تفاجئ بالأسعار الجديدة والتي قام أصحاب تلك الفنادق بإرسال شعارات لهم تنوه أنهم قاموا برفع أسعار الشقق والفنادق في العيد إلى أسعار وصفها بالمبالغ فيها نظرا ً لان تلك الشقق والفنادق لا تقدم خدمات مقابل تلك المبالغ .

وأوضح عاملون في مجال السياحة والفندقة في البحرين أن المتوقع80 بالمائة تنفقه العائلة الواحدة في البحرين يصل قرابة 1500 ريال في اليوم الواحد شاملا أجور السكن والمعيشة، بينما يبلغ متوسط ما سينفقه الشخص الواحد خلال وجوده في البحرين ما يقارب 500 ريالا، بمعنى أن المبالغ الإجمالية التي سيدفعها السعوديون والخليجيون خلال اليوم الواحد تقارب عشرة ملايين ريال، أي سينفق أولئك نحو 70.5 مليون ريال خلال خمسة أيام تمثل نسبة ما ينفقه السعوديون منها 80 بالمائة أي نحو 50 مليون ريال.

وكشفت الإدارة العامة لجسر الملك فهد ومن بين استعداداتها لعيد الفطر المبارك إضافة مزيد من كبائن الجوازات عبر المسارات، وإضافة إلى فتح صالات للجوازات لإنهاء إجراءات التنقل بين البلدين، وهذا الأخير ستلجأ إليه الإدارة العامة للجسر في فترة العيد حيث سيشهد الجسر كثافة في المرور، تصل إلى 70 ألف مسافر في اليوم.
فيما أوضحت الإدارة العامة للجسر أن أعمال توسعة المسارات والمنطقة التجارية، في الجزيرة التي تتوسط الجسر، قد بدأت في الجانب السعودي، حيث سيتم إضافة 5 مسارات للمغادرة و7 مسارات للقدوم، إضافة إلى توسعة ساحات تفتيش البضائع والساحة الجمركية.

وتوقعت المصادر وثيقة الصلة بالمؤسسة العامة لجسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين أيضا عبور أكثر من 70 ألف سيارة خلال الفترة ذاتها، سيدفع ملاكها ما يقارب 28 مليون ريال عبارة عن رسوم الجسر وقدرها 40 ريالا ذهاباً وإياباً، إضافة إلى رسوم تأمين وقدرها 15 و20 ريالا.

وأشارت المصادر إلى أن أعمال توسعة المسارات والمنطقة التجارية، في الجزيرة التي تتوسط الجسر، قد بدأت في الجانب السعودي، حيث سيتم إضافة 5 مسارات للمغادرة و7 مسارات للقدوم، إضافة إلى توسعة ساحات تفتيش البضائع والساحة الجمركية.

وقال جاسم الذوادي مدير العلاقات العامة بالإدارة العامة لجسر الملك فهد، أن فتح صالات للجوازات أحد الحلول للتخفيف من الزحام، مشيراً إلى إن الإدارات العاملة في الجسر زادت عدد موظفيها إلى الضعف، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات مؤقتة حتى تنتهي توسعة المسارات التي بدأت في الجانب السعودي من الجسر، حيث سيرتفع عدد المسارات إلى 18 مسارا بدلاً من 13 مسارا، ومسارات القدوم سترتفع إلى 17 مسارا بدلاً من 10 مسارات، وأضاف الذوادي أن مشروع التوسعة في الجانب البحريني سيبدأ بعد عيد الفطر المبارك، لفتح مزيد من مسارات العبور بين البلدين.

و بلغ عدد العابرين لجسر الملك فهد خلال اليوم الأول من عيد الفطر المبارك العام الماضي 35800 مسافر فيما بلغ عدد المغادرين من المملكة باتجاه البحرين 20200 في نفس الفترة مقابل 15600 قادم إلى المملكة.


شاهد ايضا
الحكم يوقف مباراة كرة القدم لرفع اذان الصلاة

0 comments:

Blog Archive