اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

انتحاري يفجر نفسة بمطعم في الرمادي بمحافظة الأنبار

ذكر مصدر في شرطة الرمادي اليوم ، إن انتحاري جزائي الجنسية فجر نفسه في أحد المطاعم الواقعة في منطقة الـ 5 كيلو في مدينة الرمادي متسبب في مقتل واصابة 27 شخصاً.

وأوضح المصدر ، إن القتلى والجرحى هم خليط من طلاب الكليات وعمال البناء ومسافريين وأشخاص عاديين.

وشهد تنظيم القاعدة حالة نزيف شديدة بعد هروبة للمرة الثانية من ديالى ، ويحاول التنظيم اثبات وجودة على الساحة العراقية عبر ارسال الانتحاريين والمفخخات.

يشار إلى ان تنظيم القاعدة في العراق سيطر في الفترات الماضية على المناطق السنية في بغداد كالعامرية والاعظمية والغزالية والسيدية وعلى مدن وبلدات وقرى على طول وادي نهر الفرات من الفلوجة غرب بغداد وحتى الحدود السورية وهي مسافة تبلغ نحو 400 كيلومترا.
وسيطر على مناطق شمال وغرب وجنوب بغداد على مساحة اكبر من الاردن وعلى مناطق ومدن يسكنها 11 مليون عراقي، سيطر على منطقة مثلث الموت جنوب العراق بين مدينة الحلة وبغداد ، على مدن اليوسفية والمحمودية واللطيفية والإسكندرية والرشيد والمدائن وقد شهدت هذا المدن معارك عنيفة قام بها المسلحون خلال عامي 2004 و2006، حيث كسب دعم من عوام الناس بسبب استعداء المليشيات الشيعية والحكومات العراقية المتعاقبة لاهل السنة.

ولكن سرعان ما فقد شعبيته وانهار وتقهقر التنظيم بعد مقتل ابو مصعب الزرقاوي وبعد هروب زعيم تنظيم دولة العراق الاسلامية ابو حمزة المهاجر من الانبار بعد ثورة العشائر عليه وعلى تنظيمة بسبب سلوكيات القاعدة في العراق.

ا

ملاحظات هامة
قد يستغرق ظهور الفيديو دقيقة او اكثر حسب سرعة اتصالك
يمكنك الاشتراك في مجموعتنا البريدية ليصلك جديد الموقع
بادخال بريدك الالكتروني في المربع اعلى يمين الصفحة

0 comments:

Blog Archive