اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

خلاف حاد بين عادل امام و الداعية خالد الجندي بسبب فيلم حسن ومرقص


اشتعل الخلاف بين قطبين من أقطاب الدعوة الإسلامية والوسط الفني وهما الداعية الإسلامي الشيخ خالد الجندي والفنان عادل إمام وهو الخلاف الذي ظهر واضحا في حديث كل منهما عن الآخر في برنامج البيت بيتك مع الإعلامي محمود سعد الذي استضاف عادل إمام مؤخرا للحديث عن فيلمه الجديد حسن مرقص.

وفي متن حديثه أشاد عادل إمام بالتعاون الذي صادفه من جانب رجال الدين المسيحي وخاصة عند سؤاله لهم في بعض التفاصيل التي تتعلق بدوره في الفيلم حيث يجسد شخصية قس يتدلى الصليب على صدره، ثم يتنكر هربا من المتشددين في زى رجل دين مسلم يخطب في صلاة الجمعة وبعد إشادة إمام تحولت بوصلته إلي انتقاد حاد وصريح لأحد الدعاة الإسلاميين المشهورين و لم يذكر إمام اسمه في البداية متعجبا من انه يظهر بصورة أمام الجمهور بينما لم يهتم علي الإطلاق بالرد علي اتصالاته تحت دعوي إصابته بنزلة برد.

وعندما رد عليه محمود سعد قائلا هل قمت بالاتصال به شخصيا فالداعية الذي تقصده إنسان جميل ، علي حد وصف محمود سعد ـ ولا يمكن أن يتأخر علي أحد أجابه إمام نعم اتصلت به واتصل به المؤلف يوسف معاطي وتهرب منا!

وواصل عادل إمام هجومه قائلا لقد سمعت عنه أن لديه مديرة أعمال وسائقة من النساء وكاد عادل إمام أن يواصل هجومه إلا أن سعد استطاع بلباقة أن يحتوي الموقف ويغير مسار الحديث إلي قضية أخري خاصة وان عادل إمام كاد أن يهاجم الدعاة الإسلاميين بعد أن سأله سعد عن الأسباب التي لم تدفعه إلي سؤال رجال الدين الرسميين متمثلين في علماء الأزهر الشريف خاصة وانه لجأ إلي الكنيسة لمعرفة رأي الدين المسيحي وبرر إمام ذلك بان هناك بعض التساؤلات الهامة إلا أنها لم تكن تستدعي إجراءات الاستعانة برجال الدين لذا كان يأمل معرفتها من الدعاة الإسلاميين الذي برهنوا له أنهم يظهرون عكس ما يبطنون علي حد قوله.

تصريحات عادل إمام فجرت ضده عاصفة من الانتقادات الحادة خاصة من جانب محبي الداعية خالد الجندي وكذلك بعض المواقع الإسلامية وعلي صفحات موقع الفيس بوك كما قام خالد الجندي بالرد عليه أيضا معترفا انه رفض تقديم المشورة للنجم الكوميدي قائلا "أنا لا أقدم مشورة في الأعمال الفنية بشكل عام لأسباب عديدة، أهمها أنني إما أن أحكم على العمل كله أو أتركه كله وأنا أرفض أن يزج مثلي في أعمال لي عليها تحفظات كثيرة من الناحية الشرعية وقد طلب مني عادل إمام المشورة ولكني اعتذرت لأنه لا يجوز أن يأخذ برأيي في مشهد دون الآخر فأنا مثلا أرفض أن تظهر امرأة من غير حجاب وأرفض المشاهد الساخنة والعارية، ومشاهد الجنس والقبلات. أنا أرفض باختصار كل ما يخالف الشريعة الإسلامية ولابد أن يفهم الجميع أن الدين ليس جسرا لأهواء البعض وأننا – علماء الدين - لن نكون أداة للتغرير بالناس".

وتساءل الشيخ خالد الجندي " لقد ذهب عادل إمام إلى البابا شنودة، فلماذا لم يذهب إلى شيخ الأزهر د. محمد سيد طنطاوي ما علاقة الجندي بالموضوع؟.. إذا كان جادا في استشارة المؤسسة الدينية فليذهب إلى شيخ الأزهر لاستشارته لأن الشيخ خالد الجندي لا يمثل الإسلام ولا المسلمين وكل إنسان يؤخذ منه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم" .

الإعلامي محمود سعد الذي يرتبط بعلاقة وثيقة بين الطرفين بذل جهود مضنية للإصلاح بينهما حيث قام بعد الحلقة مباشرة بالاتصال بالداعية للاستفسار منه عما حدث فأوضح له مبررات رفضه رافضا التلميحات التي أطلقها عادل إمام بشأنه إلا أن محمود سعد نجح نوعا ما في نزع فتيل الأزمة وإغلاق الحديث في الموضوع خاصة بعد أن أكد كل طرف احترامه للآخر.

يذكر أن فيلم حسن ومرقص الذي تنتجه شركة جود نيوز يحكي قصة رجلي دين مسلم ومسيحي تجبرهما ظروف التطرف على أن يرتدي كل منهما الزى الديني الخاص بالآخر، فيما ترتبط ابنة رجل الدين المسيحي بقصة حب مع ابن الآخر ويقوم بدور رجل الدين المسلم الفنان العالمي عمر الشريف. والفيلم من إنتاج شركة "جود نيوز".

وكان الفنان عادل إمام قد التقى البابا شنودة قبل فترة وعرض عليه سيناريو الفيلم حيث حصل علي موافقة البابا على تجسيد شخصية القس مرقص واكد إمام أن زيارته لم يكن سببها الرئيسي الاستئذان ولكن لأخذ رأي البابا في تفاصيل دقيقة عن شخصية مرقص خاصة فيما يتعلق بهروبه من مؤامرات الشخصيات المعارضة والمتزمتة لاغتياله وقيامه بالتخفي وتغيير ملابسه إلا انه قيل له أنه لا يمكن أن يغير القس ملابسه وهنا قال قداسة البابا إن الشخصية التي يمكن أن تستخدمها تكون واعظ وأستاذ لاهوت، وبالفعل تحولت الشخصية إلى لاهوتي من حقه أن يغير ملابسه من دون المساس بالعقيدة وهذا التغيير لم يؤثر أبداً في الفيلم فالمسألة تكمن في الملابس وإنما الهدف والرسالة واحدة وحسن ومرقص نموذجان لقلب واحد.



عروض حصرية لن تراها أو تسمع عنها الا معنا
 
اللعبة الاكثر شعبية في العالم..اثارة تشويق وايضا اموال

هارد ديسك على الانترنت و مجانا ... فكرة ممكنة

كل الافلام العالمية  نزلها مجانا لا يعرفه غيرنا



 وانتظروا المزيد...

0 comments:

Blog Archive