اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

لاب توب مصري جديد باقل من 2000 جنيه وبوزن اقل من كيلو جرام





قامت شركة"أسوس" بطرح جهاز كمبيوتر محمول جديد في مصر كأول دولة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و أطلقت عليه اسم (إى إى إى بى سى 900) Eee.PC 900.



يزن الكمبيوتر الجديد أقل من كيلو جرام (0.99 كجم) و سيباع بسعر أقل من 2000 جنيه، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.



يمكن لمشتري هذا الكمبيوتر حمله بسهولة أثناء التنقل بعرض 22.5 سم وسمك يتراوح بين 2 سم و 3.38 سم كحد أقصى.



يتميز هذا الجهاز بسرعة دخوله على الإنترنت في أقل من 4 ثوان مع الحفاظ على المواصفات اللازمة لتلبية حاجات المجتمع المصري.



ويحتوى على شاشة كريستال سائل (إل سي دي) عريضة بنسبة 9:16 وسعة 8.9 بوصة ودقة إظهار 600 في 1024 بيكسل قادرة على إظهار معظم المواقع الإلكترونية أو صفحة (أيه 4) قياسية بدون الحاجة إلى تمرير الصفحة يميناً أو يساراً، مما يسهل عملية تصفح الشبكة ويفعلها.



تمتاز شاشة الجهاز بزاوية إظهار عالية تؤمن رؤية واضحة وألوان ثابتة من أي زاوية يتم النظر منها تقريباً، ويتضمن إطارها العلوي كاميرا مدمجة 1.3 ميجابيكسل مدعمة بميكروفون مبيت، توفر القدرة على التخاطب بالصوت والصورة عبر برنامجك المفضل للدردشة، أو حتى إجراء المكالمات الهاتفية بالاستعانة بشبكة الإنترنت دون الحاجة إلى استعمال ملحقات إضافية.



لوحة مفاتيح صغيرة

أما لوحة المفاتيح، فهي صغيرة الحجم ولكنها توفر للمستخدم راحة تامة خلال عملية الطباعة المطولة بفضل سلاسة عمل مفاتيحها وتوزيعها المتناسق، وتم كذلك تزويد الجهاز بلوحة لمسية تنوب عن الماوس بعرض 63 مم وعمق 36 مم متناسقة بمقاساتها مع الشاشة العريضة المتوافرة، مما يساعد على التحكم بدقة أكبر بحركة المؤشر، وهي مزودة مثل أجهزة شركة "أبل" المحمولة الحديثة بتقنية استشعار عدة لمسات في نفس الوقت، مما يوفر لها خصائص مفيدة إضافية.



يشتمل الجهاز الجديد على معالج مركزي (سيليرون 900) من إنتاج شركة "إنتل" بسرعة 900 ميجا هيرتز قادر على القيام بالأعمال اليومية المكتبية أو تصفح الإنترنت بسهولة تامة، وهو مدعم بواحد جيجابايت من الرام وكارت إظهار صورة (فى جى إيه) مدمج على اللوحة الأم.



ولا يعتمد هذا الكمبيوتر المحمول على محرك قرص صلب كوسيلة تخزين مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى، بل يستعين بذاكرة تخزين صلبة مدمجة، مما يؤمن سرعة أداء كبيرة في الحصول على المعلومات المطلوبة، إذ لا يتضمن هذا النوع من وسائل التخزين أي من المكونات الميكانيكية التي عادة ما تشكل سرعة حركتها المحدودة عقبة لا يستهان بها في وجه الحصول على المعلومات المطلوبة بسهولة.



و يتميز هذا النوع من ذاكرات التخزين أيضاً بثباته الكبير عند الاستخدام أثناء التنقل والحركة الدائمة ويضمن عدم تلف الملفات وضياعها في حال تعرض هذا الكمبيوتر للصدمات والارتجاجات المتكررة.



ويتوفر الجهاز في موديلين مختلفين الأول مزود بذاكرة تخزين 20 جيجابايت ويعتمد على نظام تشغيل (لينوكس)،والثاني بسعة تخزين 12 جيجابايت ويعتمد على نظام تشغيل (ويندوز إكس بي من"مايكروسوفت").



و يتضمن الجانب الأيمن من الجهاز مخرجاً من نوع (يو إس بي ـ دي) مخصص لوصل الجهاز بشاشة عرض خارجية أو أية وسيلة عرض متوافقة أخرى كبروجيكتور أمامي مثلاً.



كذلك يتوفر بالجهاز منفذان (يو إس بي ـ 2) قياسيان يوفران القدرة على التوصيل مع الملحقات المختلفة، كمحركات الأقراص الصلبة الخارجية على سبيل المثال وتبادل المعلومات بينهما بسرعة عالية



يحتوى هذا الجانب أيضاً على فتحة مخصصة لاستقبال شرائح الذاكرة المتوافقة مع أنواع (إم إم سي) و (إس دي) و (إس دي إتش سي) المتوافرة في الأسواق بسعة أقصاها 32 جيجابايت، مما يسمح بالاستعانة بها بسهولة لزيادة كمية التخزين المتاحة.



يشار إلى أن الجهاز الجديد متوافر في الأسواق باللونين الأبيض والأسود











0 comments:

Blog Archive