اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

السيارة ليكزس الجديدة قمة التكنولوجيا والرفاهية

كشفت الوحدة الفاخرة لشركة تويوتا عن موديل لكزس RX 350 الجديد الذي تطمح من خلاله إلى إرساء معايير ومستويات جديدة في التصميم والابتكار، وتجسيد توجهها العام في اتباع فلسفة L-Finesse التصميمية الجديدة.
أبرز ما يميز الموديل الجديد هما الجرأة في التصميم والديناميكية في الأداء، وهذ ما ينسجم مع فلسفة L-Finesse الجديدة، وتزخر لكزس RX بمواصفات عديدة ولافتة تجعلها تتربع على هرم فئتها، من ناحية التصميم الأمامي المبتكر الذي يوحي بالصلابة والرسوخ معاً ليظهر إطلالة قوية متوازنة أنيقة وفخمة مع خطوط بارزة بوضوح، ولمسات الكروم الظاهرة على طول قاعدة الأبواب.
كما لفتحة السقف البانورامية الواسعة دوراً في ملىء المقصورة بالضوء وإضفاء شعور بالرحابة من خلال محاكاة العالم الخارجي. أما الجنوط ذات الأضلع الخمسة قياس 18 بوصة فقد صُقلت وكأنها قٌدت من قالب صلب، في حين تلتف الأضواء الخلفية بدقة لتتلاقى عندها الزوايا الخلفية الأنيقة للسيارة؛ فالإطلالة الخلفية للسيارة تحاكي التصميم الأمامي مع وقفة صلبة وراسخة تتناغم مع شكل السيارة الانسيابي.
أما اللافت في هذا الطراز فهو يتجسّد بتجاوز المعايير التكنولوجية التقليدية المتواجدة في نفس فئة ال RX من خلال إرساء أنظمة حديثة ومتقدمة على متن هذه التحفة، الذي تعتبر وحدة التحكم عن بعد ثمرة الاختبارات المكثفة ما بين الأقسام في لكزس لتقديم التسهيلات اللازمة لقائد السيارة.
يتيح هذا الجهاز الذي يعمل كفأرة الكمبيوتر، المجال أمام قائد السيارة مراقبة كل مزايا سيارته بطريقة سهلة بعيدة عن التعقيد. ولشاشة العرض العلوي “Head Up Display” دورها في إظهار سرعة السيارة، واتجاهات الملاحة خطوة خطوة، وترتيبات الصوت. وتتيح الكاميرا الجانبية كشف الزوايا التي لايمكن رؤيتها والمساعدة أثناء ركن السيارة. بالإضافة إلى ماذكر فإنّ مثبت السرعة النشط “Active Cruise Control” يستخدم راداراً مهمته مراقبة الطريق أمام ال RX عند اعتراض سيارة ما مسارها، عندها تتغير السرعة أوتوماتيكياً إن لزم الأمر.
أما نظام الحماية ماقبل الصطدام PCS المزود برادار يعمل بالموجات المليميترية هو نظام متطور جداً يساند السائق من خلال استشراف إمكانية حدوث اصطدام وتنبيهه إلى مكمن الخطر. إذا بدا أنه لا يمكن تجنب الاصطدام، يشد نظام PCS أحزمة الأمان أوتوماتيكياً ويوفر مساعد فرملة سابق للارتطام من أجل تخفيف الإصابات الناتجة عن الاصطدام. وللمرة الأولى في سوق الشرق الأوسط، توفر آر إكس الجديدة أيضاً فرامل حماية ماقبل الاصطدام (فرملة مساعدة) تضغط الفرامل أوتوماتيكياً في حال عجز السائق عن مباشرة الفرملة قبيل حدوث الاصطدام.
زودت ال RX 350 بمحرك سعة 3.5 لتر صمّم ليتلاءم بشكل أفضل مع السيارة. يولد هذا المحرك عزم دوران يتراوح بين 2300 و 6100 دورة في الدقيقة. بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي سلس ذو سعات 6.
أما المقصورة فإننا لا نغالي إذا اعتبرناها تحفة بحد ذاتها، حيث من المنتظر أن تحظى بإعجاب الضيوف بمجرد الاقتراب منها. تتميز بمقاعد وثيرة عالية الجودة، تحيط بها زخرفة الأبواب والكونسول الوسطي برقة، مع لمسات من الكروم تضفي عليها الوضوح. ولعشاق الموسيقى جُهزت لكزس RX 350 بنظام مارك ليفنسون العالمي الشهير الذي ينقل ضيوف لكزس إلى نظام المسرح المنزلي بفضل نقاوة ودقة الصوت المنبعث من مكبرات الصوت ال 15 المنتشرة على متن السيارة.
وكرائدة في فئتها في المحافظة على سلامة ضيوفها، تتوافر على متن السيارة 10 وسائد هوائية، ومشدات مسبقة لأحزمة الأمان Pre-tensioners لكل من المقعدين الأماميين والمقعدين الخلفيين الجانبيين

0 comments:

Blog Archive