اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اجعلي الزواج اكثر رومانسية

عزيزتى .. اذا اكتشفتى ان زواجك قد خلا من الرومانسية والحب وكل المعانى السامية التى خلق الله الزواج من أجلها، فلا تحزنى فهذه هى طبيعة الحياة.
ولكن بأمكانك استعادة كل ذلك اذا اتخذتى بالعشرة أسباب الآتية: (أستوعبيها جيدا .. اعملى بها .. وأخبرينا عن النتيجة).
1- اهتمى بمظهرك جيدا
فالعديد من الزوجات يفقدن الأحساس بالظهور بمظهر لائق أمام أزواجهن، ويتخذن من أعمال المنزل وتربية الأطفال مبررا لذلك.
ولكن أنصحك عزيزتى بألا تكونى كذلك، وألا تتخذى اتجاه اللامبالاة نحو شكلك وأناقتك. فأنك اذا فقدتى اهتمامك بنفسك وكيف تبدين أمام زوجك، ستجدين منه شعور مطابق تماما لذلك من عدم اهتمام ولا مبالاة وربما يصل الأمر الى الأزدراء.
2- أشعريه بحبك ورعايتك له
فلا يكفى أن تعتمدى على أنه يعرف كم تحبينه وتعملين من أجله، ولكن عليك أبداء ذلك من خلال بعض الأشياء الصغيرة التى يمكنك فعلها.
ربما يكون عن طريق ورقة بسيطة تعبرين فيها ببعض كلمات الحب وضعيها فى مكان حيث يمكنه العثور عليها. أو من خلال عشاء بسيط قد قمتى بتحضيره لفترة طويلة وبصحبة بعض الورود الجميلة.
وغيرها من الأشياء البسيطة التى يتسطيع زوجك أن يعرف عن طريقها مقدار حبك له واهتمامك به.
3- أجعلى كل معانى الحب دائما فى كلامك
فليكن كلامك كله مليىء بكل معانى الحب، ولتتحدثى معه عن أحلامكما وأمانيكما للمستقبل.
لا تركزى فقط على المواقف السلبية التى حدثت على مدار اليوم، بل يجب أن يكون كلامك عن اللحظات السعيدة والممتعة التى مرت بكما.
4- كونى لطيفة
عليك عزيزتى تجنب حدوث أية مشاكل أثناء وجود زوجك فى البيت، وكل ما عليك فعله هو أن تملأى حياته كلها بالمرح والضحك والسعادة.
فالرجل هو الرجل لا يحب شيئا فى حياته سوى المرح والضحك، ولتجعلى فترة ما بعد رجوعه من العمل هى الفترة الخاصة بذلك.
5- خصصى له وقتا
ففى كثير من الأحيان قد تنشغل الزوجة بالقيام بعشرات الأعمال من أعمال المنزل وغسيل الأطباق وتربية الأطفال الذى يأخذ وقتا طويلا للغاية.
وعلى الجانب الآخر نجد الزوج قد ينشغل بعمله وحياته الخاصة خارج المنزل. وفى النهاية يمكن أن يمر يوما كاملا دون أن يرى الزوج زوجته، وهذا بلا شك سوف يؤثر على حياتهم الزوجية.
لذا أنصحك عزيزتى بتخصيص وقت معين لزوجك وقت لكما أنتما الأثنان فقط، يمكن أن يكون ليلة كل أسبوع أو ساعة قبل النوم، يتم فيها التحدث عن أمور حياتكما أو مشاهدة التلفاز وربما يكون قراءة بعض الكتب.
6- كونى رومانسية
وهذا عن طريق شراء بعض الهدايا البسيطة مثل الورد والشيكولاتة، أو تناول العشاء على ضوء الشموع الخافتة. فكل هذه الأشياء البسيطة تعمل على خلق جو رومانسى للزوجين.
7- قومى بالأشياء الغير متوقعة
مثل احضار العشاء من مطعم زوجك المفضل، أو احداث بعض التغيرات فى أثاث المنزل. يمكنك أيضا استئجار جليسة أطفال والذهاب لمشاهدة فيلم سنيما يرغب هو فى مشاهدته.
8- ألعبى معه
فربما تتذكرين أنكى كنتى وزوجك تمارسا بعض الألعاب المفضلة لكما سويا، فلا حرج أن تسترجعوا هذه اللحظات الممتعة مرة أخرى. وأن تقوما ببعض الألعاب أو الرياضات كالتزحلق على الجليد أو ركوب الخيل وربما يكون البولينج.
فليس من الضرورى أن تكون هذه الألعاب مكلفة للغاية حتى تحدث التأثير المطلوب، ولكن عليك البحث عن اللحظات السعيدة التى تجمعكما سويا.
9- استرجعى ذكرياتكما الخاصة
مثل أول مطعم أكلتما فيه سويا،عند أول فيلم شاهدتموه أو فى مكان معين لكما ذكرى خاصة فيه. رجعا بذاكرتكما الى الماضى وأجلبا منه هذه المشاعر والذكريات الى الحاضر. فأنتى وزوجك بحاجة أليها الآن.
10- أفعلى شيئا جديدا
كالقيام برحلة استكشافية معا أو مغامرة وسط الجبال مثلا، فهذه الأشياء تكون، ممتعة للغاية.كما يمكنها خلق مناخ المودة والسكينة بينكما مرة أخرى.

أخيرا عزيزتى ونظرا لأننا نسعى دائما الى راحتك وسعادتك الزوجية قدمنا لكى تلك النصائح، وما عليك فعله هو قرائتها جيدا ولا حرج أن تكررى القراءة مرة أخرى.

ولأننا نؤمن بقوله تعالى (وجعلنا بينكم مودة ورحمة) ننصحك بالعمل جيدا بهذه الأسباب، فهى تستطيع خلق روح الرومانسية التى لازلتى تبحثين عنها فى حياتك الزوجية.

0 comments:

Blog Archive