اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

عنصرية الالمان تطال المصريين

قال طارق الشربيني شقيق مصرية تعرضت للقتل علي يد متطرف الماني ان التحقيقات التي تجريها السلطات الالمانية يشوبها الغموض لانهم لم يبلغوا احدا بالجريمة حتي السفارة المصرية التي عرفت بالصدفة وانهم تم ابلاغهم بالواقعة عن طريق احد اصدقاء الاسرة .
وحمل الحكومة الالمانية المسئولية كاملة عن وفاة اخته ومحاولة اغتيال زوجها مشيرا الي ان اخته تلقت طعنات لمدة 8 دقائق دون ان تتدخل الشرطة.
والمح في مداخله له من المانيا لبرنامج"الحياة اليوم" الي عدم اهتمام السلطات الالمانية بالقضية لان المجني عليها عربية كما اشار الي انه وكل محاميا سيبدأ اتخاذ الاجراءات القانونية يوم الاثنين القادم.
مقتل مصريةوقال ان مصطفي ابن شقيقته مروه التي تعرضت للاعتداء في سلام وانه سيعود معه الي مصر الاحد الساعة 8 بتوقيت القاهرة.
وقال ان زوج شقيقته علوي حافظ الذي يخضع للعلاج في احد المستفيات الالمانية بدأ يتعافي الا انه يعيش حالة نفسية سيئة.والد مصريةومن الاسكندرية قال والد مروه في حوار له مع برنامج"العاشرة مساء" ان الخارجية المصرية لم تفعل شيء وانه يتحسس سوء نية السلطات الالمانية بعد ما تردد ان القاتل مجنونا.
وتمني ان يري جنازة رسمية تليق بابنته وان يحضرها المسئولين لان ابنته كانت مثال للخلق والالتزام وانها كانت شخصية قيادية وسط زملائها كما كانت تلعب في فريق كرة اليد.
وقال انه حاول مقابلة محافظ الاسكندرية لكنه كان مشغولا بلقاء احد الوزراء وانه قام بشراء مقبرة لدفن ابنته ثمنها 21 الف جنيه .
وفي مداخلة له مع برنامج "القاهرة اليوم" قال اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية انه امر بتوفير المقبرة مجانا تضامنا مع الشهيدة المصرية.
من جانبه اشار رمزي عز الدين سفير مصر في المانيا الي ان التحقيقات في القضية ستنتهي خلال اسبوع وان المؤشرات الاولية تقول ان المتهم ليس له انتماء سياسيي او حزبي كما انه عاطل عن العمل.
وصرح دكتور محمود عبد المقصود نقيب الصيادلة ان النقابة ستوكل محامين علي اعلي مستوي كما ستتم اتصالات مع نقابة الصيادلة الالمانية.
شقيق مصريةكما طالب الاستشاري ممدوح حمزة بتوكيل محامين مصريين لمتابعة القضية لان الالمان يتسمون بالعنصرية معربا عن استعداده لتوكيل محامي .
رجل الاعمال منتصر ابو غالي صرح "للقاهرة اليوم" انه تعرض للتسمم في المانيا وتم رشوة المحامين الالمان وخبراء الطب الشرعي في القضية لذلك يجب وجود محامين مصريين في القضية.
وقال عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في اوروبا قال ان الاتحاد تحرك بالفعل واجري اتصالات مع المسئولين الالمان.
زملاء مصريةوتعرضت السيدة مروة الشربينى (32 عاما) زوجة المبعوث المصرى علوي علي عكاز المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية، وعضو الإجازة الدراسية بألمانيا والحاصل على منحة شخصية من معهد "ماكس بلانك" لاعتداء من قبل أحد المواطنين الألمان (من أصل روسى) يدعى "أليكس" (28 عاما) والذى انهال عليها طعنا بالسكين فى إحدى محاكم الدرجة الثانية بمدينة "دريسين" حيث لقيت مصرعها، فيما أصيب زوجها بأحد الأعيرة النارية بطريق الخطأ.

0 comments:

Blog Archive