اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

عايز تشتري تاكسي ادفع 600جنيه

بدأت البنوك المشاركة في مشروع إحلال وتحديث سيارات التاكسي القديمة والذي تنفذه وزارة المالية بالتعاون مع وزارات البيئة والداخلية والتنمية المحلية في تلقي طلبات ملاك تلك السيارات الراغبين في الحصول على سيارات جديدة تحت مظلة المشروع.

وبلغ عدد الطلبات التي تقدمت في الأسبوع الأول منذ الإعلان عن المشروع وحتى الآن نحو خمسة آلاف طلب ويتم حالياً دراسة تلك الطلبات والاستعلام لدى البنك المركزي عن المتقدمين، والمستندات المطلوبة والتي تتمثل في صورة بطاقة الرقم القومي وصورة رخصة السيارة القديمة وإيصال مرافق حديث سواء كان إيصال غاز أو كهرباء أو مياه أو تليفون، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.


وصرح وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالي بأنه تم توقيع عقود نهائية مع شركات الدعاية والإعلان والتي ستدفع نحو 416 جنيهاً شهرياً عن كل سيارة بغض النظر عن نوعها تسدد للبنوك مباشرة لتخفيض قيمة قسط القرض ليصبح أقل قسط هو 590 جنيهاً وأعلى قسط هو 1435 جنيهاً.

كما ستقوم شركات الدعاية والإعلان أيضاً بتحمل تكلفة سداد قسط التأمين دون أعباء على صاحب السيارة.

وقال"إن قيمة السيارات المشاركة في المشروع بعد خصم مقابل تخريد وتكهين السيارة القديمة للسيارة "اسبيرانزا موديل A113" والتي تعمل بالبنزين يبلغ نحو 38.700 ألف جنيه والقسط الشهري 590 جنيهاً، وهو المبلغ الذي سيتحمله مالك السيارة فقط،أما الموديل الذي يعمل بالغاز الطبيعي فان صافي السعر يبلغ 42.200 ألف جنيه والقسط الشهري 680 جنيهاً وهو المبلغ الذي سيتحمله مالك السيارة فقط .

وبالنسبة للسيارة موديل "اسبيرانزا A516" وتعمل بالبنزين فيبلغ صافي سعرها 48.700 ألف جنيه والقسط الشهري 850 جنيهاً، وهو المبلغ الذي سيتحمله مالك السيارة فقط ، أما الموديل الذي يعمل بالغاز الطبيعي فإن صافي السعر يبلغ 52.200 ألف جنيه والقسط الشهري 940 جنيهاً وهو المبلغ الذي سيتحمله مالك السيارة فقط.

وبالنسبة للسيارة موديل "هيونداي فيرنا" سعة المحرك "1600 سي سي" وتعمل بالبنزين فيبلغ صافي السعر 53.600 ألف جنيه والقسط الشهري 975 جنيهاً وهو المبلغ الذي سيتحمله مالك السيارة فقط، أما الموديل الذي يعمل بالغاز الطبيعي فإن صافي السعر يبلغ 57.900 ألف جنيه والقسط الشهري 1085 جنيهاً، وهو المبلغ الذي سيتحمله مالك السيارة فقط.

وبالنسبة للسيارة موديل "شيفروليه لانوس" وتعمل بالبنزين فيبلغ صافي سعرها 50.475 ألف جنيه والقسط الشهري 895 جنيهاً، وهو المبلغ الذي سيتحمله مالك السيارة فقط ،أما السيارة موديل "لادا 2107 سعة" محركها "1600 سي سي" وتعمل بالبنزين فإن صافي قيمتها يبلغ 40 ألف جنيه والقسط الشهري 625 جنيهاً فقط، وهو ماسيتحمله مالك السيارة.

وبالنسبة للسيارة موديل "بيجو بارس 405 " سعة محركها "1600 سي سي" وتعمل بالبنزين فيبلغ صافي قيمتها 71.750 ألف جنيه والقسط الشهري 1435 جنيه فقط ،وهو ماسيتحمله مالك السيارة.

وقال غالي "إن ملاك السيارات القديمة يمكنهم التقدم بطلبات للحصول على قروض والتي تم الاتفاق مع البنوك المشاركة على جعل الفائدة ثابتة وبقيمة 6.25% سنوياً، ويشارك في المشروع نحو 30 فرعاً بنكياً تابعاً لبنوك الأهلي المصري ومصر والأسكندرية .

وبالنسبة للبنك الأهلي المصري، فهناك 6 فروع مشاركة وهي فروع حلوان، دار السلام ، مصر القديمة ، البحر الأعظم، فرع السواح، رمسيس.

وبالنسبة لبنك مصر، فهناك 14 فرعاً مشاركة وهي فروع روض الفرج ، القناطر، شارع السودان ، المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، حلوان ، دار السلام، السيدة زينب، البدرشين، العاشر من رمضان، الثورة، سراي القبة، شارع بيروت، دار القضاء، الدراسة.

وبالنسبة لبنك الأسكندرية، فهناك 10 فروع مشاركة وهي فروع مصر الجديدة، الجمهورية ، حلوان ، العباسية ، المعادي،شبرا مصر، الهرم، الدقي، المهندسين، شبرا الخيمة.

وأضاف"أن وزارة المالية خصصت خطي تليفون للإجابة على أي تساؤلات للجمهور حول المشروع وأرقام الخطين "23420742"، "23421086"، كما يوجد خط ساخن لبنك مصر وهو 19888، وخط أخر لبنك الأسكندرية وهو 19033".

ومن ناحية أخرى، قال مساعد وزير المالية نبيل رشدان"إن البنوك تقوم حالياً بإطلاع أصحاب سيارات التاكسي القديمة على عقد القرض وكافة المستندات والشروط الخاصة بالحصول على القرض ،وكذلك أنواع وأسعار السيارات المشاركة في المشروع وأسعار قطع الغيار وتكاليف الصيانة، وبعد موافقة صاحب التاكسي يقوم البنك بإجراءات الاستعلام عن العميل وإبداء الرأي في الموافقة على تقديم القرض خلال فترة لا تزيد عن خمسة أيام عمل ".

وفي حالة موافقة البنك على منح القرض ، يقوم البنك بإخطار صاحب التاكسي بالموافقة والاتفاق معه على نوع ومواصفات السيارة التي يختارها ،ويوقع على كافة المستندات المطلوبة للحصول على القرض.

ويقوم البنك بإخطار الشركة الموردة بالموافقة على منح القرض بموجب خطاب رسمي على أن يتم تسليم مالك التاكسي القديم سيارة جديدة خلال خمسة أيام عمل من تاريخ الخطاب،ويسلم صورة من هذا الخطاب، والذي يقوم بالتوجه بعد ذلك إلى الساحة المخصصة من جانب وزارة الداخلية والتي تقع في أول طريق القاهرة/الأسكندرية الصحراوي خلف الإدارة العامة لقوات أمن الجيزة ـ معسكر مجندي مرور الجيزة وذلك لتسليم السيارة القديمة وتسليم اللوحات المعدنية للسيارة مع صورة خطاب البنك بالموافقة على منح القرض .

كما يقوم المهندس المختص بإدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية بفحص السيارة القديمة وتحرير محضر استلام لها وإصدار شهادة لاعتبارها خردة مع تسليم مالك السيارة صورة من المحضر وأصل الشهادة .

ويقوم مندوب من وزارة المالية ، متواجد في ساحة "التخريد"، بإنهاء الإجراءات اللازمة لصرف مبلغ خمسة آلاف جنيه للبنك المقرض لصالح العميل خلال يوم عمل واحد، ثم يقوم مالك السيارة بالتوجه للشركة الموردة لاستلام السيارة وعمل الإجراءات اللازمة لترخيصها في إدارات المرور المخصصة من وزارة الداخلية للمشروع، وهي إدارة مرور التبين بمحافظة حلوان، إدارة مرور السلام بمحافظة القاهرة، إدارة مرور نكله بمحافظة الجيزة وسوف تكون من ضمن المستندات المطلوبة للترخيص شهادة تخريد السيارة القديمة مع عمل توكيل حظر بيع لصالح البنك في مكتب الشهر العقاري


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive