اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

تراجع اسعار حديد عز هذا الشهر ب150جنيه

أعلنت مجموعة عز للصلب تخفيض أسعار بيع طن حديد التسليح تسليم شهر يونيو بمقدار 150 جنيها عن مستواها لشهر مايو ، فيما اشتعلت المنافسة بين المنتج المحلى والمستورد.
ومن المتوقع ان تعلن باقى الشركات أسعارها خلال الـ 48 ساعة القادمة حيث تنتظر إعلان مجموعة عز التي تسيطر على نحو 60% من السوق المحلى.
ويبلغ سعر "حديد عز" لشهر يونيو 3050 جنيها للطن تسليم ارض المصنع وللمستهلك النهائي بسعر 3180 جنيها للطن.
وتتجه مجموعة عز لتخفيض الإنتاج أيضا خلال شهر يونيو حيث تتم عمليات الصيانة على مدار الشهر في مختلف المصانع.
في الوقت نفسه بلغ سعر المستورد 2900 جنيها للطن تسليم ارض الميناء و3 ألاف جنيه للطن تسليم المستهلك وسط إنباء بتزايد الكميات المستوردة في السوق مما أشعل المنافسة مجددا بين المستورد والمحلى، وشجع الكثير من الموردين بل وبعض المنتجين على الاتجاه إلى الاستيراد وتراجع الطلب على المنتج المحلى بسبب فارق السعر.
وتشير الاحصاءات الى ان الموانئ المصرية استقبلت اكثر من 100 الف طن من الحديد المستورد خلال شهر مايو ومن المتوقع ان تتضاعف هذه الكمية في الاشهر المقبلة.
ومن المعروف أن المنتجين الأتراك يضعون السوق المصرية على قمة الأسواق المستهدفة ، ويظهر ذلك من متابعتهم السوق وتعاملهم معها، وحرصهم على توصيل المنتج لكل حلقات التوزيع بفارق سعر بسيط جدا، وتتفق المصانع التركية فيما بينها على استمرار تدفق حركة الانتاج والتصدير من اجل الحفاظ على تواجدها في أسواقها التقليدية حتى لو كلفها ذلك بعض الأعباء المادية.

0 comments:

Blog Archive