اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

التعارف والزواج ممنوع على الفيس بوك

حرم رجال الدين المسلمون في إقليم جاوا الشرقية على المسلمين نشر الشائعات وتبادل الغزل عبر المواقع الاجتماعية مثل "فيس بوك" و"فريندستر".
كما حض رجال الدين الموقعون على حظر ما أسموه المحتوى "البذيء والإباحي" وحذروا من أنهم سيطلبون من الحكومة حظر هذه المواقع إذا ذهبت دعوتهم للتحريم أدراج الرياح.
والتقى المئات من علماء المسلمين المنتمين لجماعة "نهضة العلماء" أكبر الجماعات الاسلامية في البلاد لبحث تأثير الانتشار الواسع والهائل لموقع "فيس بوك" ومواقع الكترونية اجتماعية أخرى في الشباب الاندونيسي.
ويخشى العلماء من أن التواصل مع الشبكات الاجتماعية عبر الانترنت قد يؤدي إلى علاقات جنسية غير شرعية وعلاقات خارج إطار الزواج الشرعي.
وقال المتحدث باسم العلماء عبد المعيد شهيب "إن التواصل عبر مواقع "فيس بوك" و"فريندستر" أو أي موقع اجتماعي آخر جائز بشرط استخدامه في أغراض إسلامية نافعة مثل مساعدة الاصدقاء".
وقال شهيب في ختام الاجتماع الذي عقد في منطقة قديري " أما فضح أسرار الآخرين ونشر الشائعات وممارسة نشاطات أخرى غير إسلامية فهو حرام".وقال شهيب إن موقع "فرايندستر" يحتوي على صور بذيئة ومخلة أكثر من التي يحتويها موقع "فيس بوك".وأضاف شهيب محذرا "إذا لم يطرأ تغيير في غضون شهر فسوف نطلب من الحكومة حظر الدخول لمواقع "فيس بوك" و"فريندستر" ومواقع أخرى".

من تعليقات القراء

طب ما يحرمو الانترنت اصلا احسن هو فيه ايه بالظبط انا مش فاهم عموما الناس معادش بتشغل بالها اصلا هو ايه اللى حرام واللى حلال خلاص احنا بقينا فى 2009 وداخلين على 2010 يعنى بخ خلاص

****************
الأولي يتم تحريم بيوت الدعارة العلنية المنتشرة بشكل رهيب في جاكرتا, من زار اندونيسيا سيفهم ما أعني


******************
والله ناس شغاله صح
انا نفسى بجد الحكومه والمختصيين المصريين يشوفوا بجد ايه الاهتمام المبالغ فيه ده للفيس بوك لانه بجد بقىادمان فعلا
لازم ندرس ونشوف ابحاث ودراسات واحصائيات وتحذيرات لازم يشتغلوا بقى

0 comments:

Blog Archive