اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

خدمة جوجل لصور الشوارع تثير المشاكل

قدم نشطاء في مجال الدفاع عن الخصوصية الشخصية شكوى الى مفوضية المعلومات ضد الخدمة التي قدمها موقع جوجل مؤخرا تحت إسم "صور الشوارع"، مطالبين بالغاء هذه الخدمة ما لم يتمكن جوجل من تأمين حماية الخصوصية الشخصية للافراد.
وقال جوجل في رده على الشكوى: "لقد وضحت مفوضية المعلومات تكرارا أنها تعتقد أن خدمة "صور الشوارع تتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية خصوصية الأفراد".
وقال مدير منظمة "الخصوصية الدولية" سيمون ديفيز ان منظمته قدمت شكوى ضد الخدمة بسبب الاحراج والضرر الذي تسببت به لبعض المواطنين البريطانيين.
وكان بعض المتضررين قد تقدموا بشكاوى الى المنظمة المذكورة منهم امرأة كانت قد غيرت مكان سكنها هربا من شريك حيانها الذي كان يعاملها بعنف، ولكن خدمة "صور الشوارع" التقطت لها صورة خارج منزلها الجديدة، مما يهدد بإمكانية أن يهتدي شريك حياتها السابق الى عنوانها.
ومن بين الذين تقدموا بشكاوى شخصان تربط بينهما زمالة مهنية وقد التقطت لهما صورة في وضع يحرصان على عدم انكشافه أمام الآخرين.

وقال جوجل في رده على الشكاوى انه طلب مشورة وموافقة "مفوضية المعلومات" قبل إطلاق الخدمة، وأكد أن الخدمة تؤمن وسائل لإزالة المتضررين للصور غير المرغوبة

0 comments:

Blog Archive