اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

شركات سعودية و سودانية تطلب مصريين للعمل

قالت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة ان الوزارة تلقت طلبات من شركات استثمارية بالسعودية وليبيا تطلب فيها خبرات طبية مصرية متخصصة للعمل لديها .

وأكدت عائشة فى مكالمة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مساء الخميس أن العمالة المصرية تتزايد الطلبات عليها بعكس ما قيل من تسريح للعمالة المصرية بالخارج.

وقالت وزيرة القوى العاملة والهجرة "إن هذه التخصصات تشمل الاطباء الاستشاريين والاخصائيين والممارسين العامين" .

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة للتوظيف والتشغيل الخارجى بوزارة القوى العاملة لتلقى طلبات الراغبين فى شغل هذه الوظائف من المصريين اعتبارا من اليوم ، وتستمر لمدة أسبوع يتم بعدها فرز الطلبات لاختيار أفضل العناصر على أن يتم إخطار الفائزين بمواعيد السفر فى موعد غايته 15 يوما من إعلان نتائج اختيار أفضلهم.

ونفت وزيرة القوى العاملة والهجرة التقارير الصحفية التى أكدت وجود ظاهرة عودة العمالة المصرية من الخارج خاصة من دول الخليج.

وقالت عائشة ان الوزارة تعمل على ترسيخ العلاقات بين مصر ودول الخليج العربي، لأن العمالة الموجودة هناك من أفضل العمالة المصرية المدربة المنتشرة في أوروبا والولايات المتحدة، كما أنها الأكبر من حيث العدد .

وكانت عائشة عبدالهادى قد توقعت أن يرتفع معدل البطالة فى مصر، عن نظيره المسجل فى الربع الأخير من 2008، والبالغ 8.8 %، لكنها أكدت أن نسبة الزيادة تصل إلى 10 %.

وقالت الوزيرة, خلال مشاركتها فى مؤتمر لوزراء العمل بالعاصمة الإيطالية روما إن الأزمة المالية العالمية كان لها تأثير هائل على الصناعة وفرص العمل.

شاهد الفيديو
مكالمة هاتفية مع عائشةمن جانبها، توقعت دار الخدمات النقابية والعمالية، فى تقرير نشرته بعض الصحف، أن يفقد نحو 300 ألف عامل فى مصر وظائفهم خلال 2009، مطالبة بتفعيل صندوق إعانات الطوارئ للعمال، والمنشأ بالقانون 156 لسنة 2002، ككيان له الشخصية الاعتبارية العامة، ويتبع وزير القوى العاملة.
وأكد التقرير على ضرورة "إعادة النظر" فى لوائح الصندوق، التي تنص على صرف 75 % من أساسي الراتب للعامل فى حالة تسريحه، مطالبة برفع هذه النسبة أو تعديلها لتكون من شامل الأجر وليس أساسى الراتب، كما يجب النظر بجدية فى تفعيل صندوق البطالة المنصوص عليه فى قانون التأمينات الاجتماعية، وصرف إعانة البطالة لكل من يتم تسريحهم، أسوة بما هو حادث فى معظم دول العالم

0 comments:

Blog Archive