اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

بعد ان نسوا القضية وتفرغوا للسلطة دماء جديدة في غزة


أعلنت الشرطة الفلسطينية التابعة للحكومة المقالة تمكنها من فرض سيطرتها بشكل كامل ونجاح العملية الأمنية التى أطلقتها صباح السبت فى منطقة عائلة "حلس" بحى الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكدت مصادر أن أحمد حلس عضو المجلس الثوري لحركة فتح قد تمكن من الفرار إلى إسرائيل بعد إصابته بجراح متوسطة فيما قتل ستة من أفراد عائلته بنيران جيش الاحتلال وأصيب عشرة آخرون بجراح بين خطيرة ومتوسطة. كما سمحت إسرائيل للعشرات من عناصرفتح بالعبورإلى داخلها.

وقال ضابط فى قوات حماس إن أفرادا من عائلة حلس المؤيدة لحركة فتح التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس استسلموا لحماس بعد مصادمات أُصيب فيها ايضا خمسة من رجال شرطة حماس وتسعين آخرين بينهم ستة عشر طفلاً.

وقال إسلام شهوان المتحدث باسم حركة حماس إن أفراداً من عائلة "حلس" أطلقوا أعيرة نارية وقذائف مورتر في ضاحية الشجاعية في مدينة غزة.

وأشار سعيد صيام وزير الداخلية فى حكومة حماس المقالة فى مدينة غزة الى ان الشرطة اعتقلت عشرات المسلحين ومنهم اربعة من بين احد عشر شخصا تعتقد حماس انهم وراء التفجيرات وصادرت كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات، واتهم صيام الخلايا الموالية لفتح باثارة العنف ضد حماس، فيما تنفى فتح الاتهامات.

من جانبه، قال أحمد حلس القيادي في حركة فتح "نعاهد شعبنا بالدفاع عن كرامتنا ولن تستطيع حماس أن تكسر إرادة شعبنا"؛ معتبراً أن "سلاح حماس لم يعد طاهراً لأنهم يطلقون الهاون والرصاص صوب رؤوس الأطفال والنساء".

الجدير بالذكر أن حماس قد قامت الأسبوع الماضي بحملة اعتقالات بالقطاع، اعتقلت خلالها أكثر من ثلاثمائة شخص أغلبهم أعضاء في حركة فتح في غزة.

الافراج عن قيادى فى حماس

على صعيد متصل، قالت مصادر امنية فلسطينية ان اربعة ملثمين خطفوا السبت القيادى فى حركة حماس فى الضفة الغربية محمد غزال قبل ان يطلقوا سراحه بعد ساعتين.

وكان الخاطفون قد هددوا من خلال وسائل اعلام محلية باعدام غزال اذا لم تتوقف حماس عن مهاجمة عائلة القيادى فى حركة فتح احمد حلس فى قطاع غزة.

اغلاق اذاعة الجبهة الشعبية

افاد مسئول فلسطيني وشهود عيان ان وزارة الداخلية فى الحكومة المقالة التى تقودها حماس أغلقت إذاعة "صوت الشعب" التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.


المصدر : اخبار مصر

0 comments:

Blog Archive