اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

قائمة أسوأ 50 فيلما مصريا في 10 سنوات



أطلقت مجلة "جود نيوز سينما" الشهرية لقب الأسوأ على عدد كبير من الأفلام التي انتجت خلال السنوات العشر الأخيرة بعضهالنجوم وصناع السينما المصرية في ملف خاص بعددها الجديد الذي يصدر خلال الأيام المقبلة.

وقال المشرف على الملف الصحفي محمد عبد العزيز إنه جرى اختيار تاريخ عرض فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" لمحمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي وغادة عادل وهاني رمزي وإخراج سعيد حامد كبداية لمرحلة جديدة في السينما المصرية لا تزال آثارها مستمرة حتى الآن.

ورصد الملف كل الأفلام التي عرضت بدءا من صيف 1998 وأعطى فريق العاملين في المجلة (20 محررا) درجة من عشرة لكل فيلم شاهدوه ليتم اختيار الأفلام الخمسين الأقل في عدد الدرجات لضمها إلى قائمة الأسوأ التي جاءت مليئة بالمفاجآت.

وجاء في المركز الأول من حيث درجة السوء الفني فيلم "الفرقة 16 إجرام"للمغنيين عصام كاريكا وريكو وإخراج حامد سعيد الذي عرض قبل عامين والذي وصفته القائمة بأنه "فيلم لا يستحق المشاهدة أصلا".

فيما رتبت الأفلام من المركز الثاني إلى العاشر بدءا من البلياتشو لـ هيثم أحمد زكي و فتحي عبد الوهاب وإخراج عماد البهات و"لحظات أنوثة" لـ جومانا مراد وإبراهيم يسري وإخراج مؤنس الشوربجي و"قصة الحي الشعبي"لطلعت زكريا ونيكول سابا وإخراج أشرف فايق و"قشطة يابا" لياسمين النجاروالمطرب مصطفى كامل وإخراج عاطف شكري.

وحل في المركز السادس فيلم"بحبك وبموت فيك" للمطرب فارس وأحمد هارون وأميرة فتحي وإخراج سيد عيسوي وبعده "لو كان ده حلم" لماجد الكدواني وطارق لطفي وإخراج طارق النهري و"بدر"للاعب الكونغ فو يوسف منصور من تأليفه وإخراجه في المركز الثامن و"شبر ونص" لحسن حسني وإخراج عادل يحيى والتاسع"علي سبايسي"للمغني حكيم وسمية الخشاب وإخراج محمد النجار في المركز العاشر.

وحلت أفلام لنجوم كبار في قائمة الخمسين الأسوأ بينها "صيد الحيتان"لإلهام شاهين وفاروق الفيشاوي والمخرج علي عبد الخالق و"قصاقيص العشاق"لنبيلة عبيد وحسين فهمي والمخرج سعيد مرزوق و"النمس" لمحمود عبد العزيز وإخراج علي عبد الخالق و"كتكوت" لمحمد سعد وإخراج أحمد عواض.

ومن أفلام النجوم الشباب "الباحثات عن الحرية" لأحمد عز وداليا البحيري وإخراج إيناس الدغيدي و"عمر وسلمى" لتامر حسني ومي عز الدين وإخراج أكرم فريد و"كود 36" لمصطفى شعبان ومايا نصري والمخرج أحمد سميرفرج.

ورغم أن المجلة صاحبة التصنيف تمولها مؤسسة جودنيوز، فقد ضمت قائمة الأسوأ فيلما من إنتاج شركة تملكها المؤسسة هو "مرجان أحمد مرجان" بطولة النجم عادل إمام وإخراج علي إدريس الذي حل في المرتبة 25 في قائمة الأسوأ.

ومن المفارقات حصول المخرج المخضرم علي عبد الخالق على لقب "أسوأ مخرج" بسبب وجود 5 أفلام من إخراجه داخل القائمة التي ضمت بعده المخرجين أحمد البدري وعماد البهات.

وحصلت الممثلة مي عز الدين على لقب أسوأ ممثلة لأن 4 أفلام شاركت فيها دخلت القائمة وتلتها سمية الخشاب وداليا البحيري فيما حصل الممثل تامرهجرس على لقب أسوأ ممثل وتلاه مصطفى قمر ومحمد عطية

أما "أسوأ مؤلف" فكان من نصيب أحمد البيه وتلاه المؤلفان أحمد عبد الله وعصام الشماع.

وقال معدو القائمة إن 16 فيلما خرجت من التصنيف حيث لم يشاهدها ويقيمها سوى ثلاثة أو أقل من المحررين فكان من غير المنصف أن توضع في القائمة بالرغم من أنها تعتبر أفلاما"سيئة"وتستحق الدخول في القائمة.

ونتج عن التقييم قائمة الأفلام العشرة الأفضل في السنوات الأخيرة والتي ضمت بالترتيب "عرق البلح"لرضوان الكاشف و"خالي من الكوليسترول" لمحمدأبو سيف و"المدينة" ليسري نصر الله و"أحلى الأوقات" لهالة خليل و"الأبواب المغلقة" لعاطف حتاتة و"جنة الشياطين"و"بحب السيما" لأسامة فوزي و"مواطن ومخبر وحرامي" لداود عبد السيد و"باب الشمس" ليسري نصرالله و"أرض الخوف" لداود عبد السيد.
عروض حصرية لن تراها أو تسمع عنها الا معنا
 
اللعبة الاكثر شعبية في العالم..اثارة تشويق وايضا اموال

هارد ديسك على الانترنت و مجانا ... فكرة ممكنة

كل الافلام العالمية  نزلها مجانا لا يعرفه غيرنا

اكتشف عالما جديدا وافاقا لم تراها من قبل


 وانتظروا المزيد...

0 comments:

Blog Archive