اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

عمر سليمان يلتقي ليبرمان

افادت صحيفة يديعوت احرونوت ان مدير المخابرات المصرية العامة اللواءعمر سليمان سيجتمع بوزير الخارجية افيجدور ليبرمان يوم الاربعاء القادم خلال زيارته لاسرائيل.
وبعد ان اعلن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ان مصر لن ترحب بزيارة ليبرمان لها اكدت مصادر في القاهرة ان مصر لا تقاطع اي وزير اسرائيلي بما في ذلك الوزير ليبرمان.
واعرب مصدر مصري لراديو اسرائيل عن امله في ان يستغل الوزير ليبرمان الاجتماع مع سليمان لتعديل تفوهاته الشديدة اللهجة ضد مصر ولفتح صفحة جديدة.
وتستهدف زيارة سليمان لاسرائيل حسبما ذكرته مصادر مقربة منه التعرف على الحكومة الاسرائيلية الجديدة والاطلاع على مواقفها وتبادل وجهات النظر فيما يخص قضيتي غلعاد شاليط وحماس ودفع عملية السلام .
وتأتي الزيارة تمهيدا للاجتماع المتوقع بين الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اواخر ايار مايو او مطلع يونيو القادم.
من ناحية اخري علمت صحيفة الشروق أن الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، سيصل إلى مصر فى مطلع الأسبوع الثانى من يونيو فى بداية جولة شرق أوسطية ستشمل أيضا إسرائيل والأراضى الفلسطينية، وربما تشمل كذلك المملكة العربية السعودية والأردن.
وقالت مصادر مصرية وأمريكية متطابقة إن الموعد المرجح لوصول الرئيس الأمريكى مصر هو 7 أو 8 يونيو بعد زيارة مقررة إلى فرنسا.
وحسب المصادر نفسها، فإن الرئيس الأمريكى سيعلن فى مصر أن زيارته جاءت لدفع سبل السلام والاستقرار فى المنطقة على أساس حل الدولتين..
وقال مصدر أمريكى إن أوباما مُصر على الدفع فى اتجاه السلام وإنه سيصر على مطالب محددة من الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى فى هذا الصدد، ولكنه ليس واردا ممارسة ضغوط على إسرائيل بالصورة التى يطالب بها العرب.
وقالت المصادر إن الاتفاق على هذه الزيارة جاء خلال الرحلة الأخيرة التى قام بها مدير المخابرات المصرية العامة اللواء عمر سليمان إلى واشنطن بعد تولى الإدارة الجديدة فى الولايات المتحدة.
ومن المتوقع حسب المصادر نفسها أن تأتى زيارة الرئيس الأمريكى إلى ، بعد زيارة شبه مقررة للرئيس حسنى مبارك إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل وإن كان أمر هذه الزيارة لم يحسم مائة بالمائة ــ حسب ما قاله مصدر أمريكى فى القاهرة.
فى الوقت نفسه، علمت الشروق أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون تلقت رسالة من نظيرها المصرى أحمد أبو الغيط حول الحوار المتوقع بين إيران والولايات المتحدة.
وتضمنت الرسالة المعايير التى ترى القاهرة أن واشنطن يجب أن تسترشد بها فى الحوار مع إيران فيما يخص الأوضاع الإقليمية، ومن أبرزها "وقف تدفق السلاح والأموال غير المشروعة" للمنطقة العربية و "الامتناع عن مساندة التنظيمات الإرهابية وكذلك الكف عن تهديد سيادة بعض دول الخليج" وأن تحرص إيران على «مراعاة الاهتمامات الأمنية المصرية".
وحسب الرسالة نفسها فإن مصر طالبت الولايات المتحدة بأن تراعى التشاور مع القاهرة فيما يخص جميع الترتيبات الأمنية لمنطقة الخليج التى يمكن الاتفاق عليها مع إيران على أن تؤدى أية ترتيبات محتملة إلى عدم "قيام إيران أو أى من المنظمات التابعة لها بالإقدام على مغامرات غير محسوبة تترتب عليها عواقب وخيمة".
فى الوقت نفسه، طالبت رسالة أبو الغيط بأن تعمل الولايات المتحدة فى الوقت ذاته على ضمان انضمام إسرائيل إلى المعاهدة الدولية لمنع الانتشار النووى وأن تسعى الدول الست التى تحاور إيران إلى إجراء حوار مماثل مع إسرائيل حول برنامجها النووى، تفاديا لازدواجية المعايير ووصولا إلى جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل.
وشدد أبو الغيط فى رسالته إلى كلينتون على أن التوجه الأمريكى للحوار مع إيران يمكن أن يكون «خطوة جديرة بالتقدير» إذا ما أدى إلى النتائج المتعلقة باستقرار الإقليم وساعد إيران "الطرف المهم فى المنطقة على الاحتفاظ بعلاقات طبيعية مع باقى دول المنطقة".
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

من تعليقات القراء
ايه الى هيجيب الكلب دة مصر مش دى مصر الى عايز فيها السد العالى وغلط فى رئيس دولتها ليه بقى يجى وبعدين احنا الشعب مش عيزين بهايم تدخل مصر

************
لو أن تصريحات ليبرمان صدرت من اي مسئول عربي او من حماس او حزب الله او اي معارض داخلي او خارجي، كانت الدنيا قامت ومقعدتش لأن الأشاوس هيشتغلوا على ودنه.
لكن لحد اسرائيل وامريكا وstop
ومحدش يعمل فيها عنتره بن شداد
هنقابل نتن ياهو وهنقابل شبه المان دا ورجل الدبلوماسية قبل الكرامه في حنك اجدع تخين.
هو دا النظام يا عبله


*****************
شتم مصر أيه يعني
شتم الرئس ربنا يسمحه
الطيب أبن الناس المحترميين أسيادنا
دي حقيقة مؤكده
رئيس المستقبل عمر سليمان
رايح اسرائيل عشان يهدي الجو
لأن اسرائيل زعلانة عشان مصر لم تساعدها في ضربة السودان ورد فعل الهايم علي حسن نصر الله رد ضعيف

**************
مش عارف ليه المصريين فى هذا العصر دائيما يجيبوا ورا،،،ولا يثبتوا على مبدأ ؟؟!! كل ذلك بحجة السياسة..وعايزين نحصل على زعامه الشرق الأوسط بالدراع بالرغم من أن حكامنا أصبحوا مكرهين بالداخل قبل الخارج ....ومهما يخدمون الأعداء على حساب الأوطان ومن أجل مصالحهم الشخصية فلن يرضوا عنهم ...ولم يعتبروا مماحدث لصدام

****************
حكومه قلبها كبير وعقلها يوزين 500 بلد واللي يقول علينا حاجه ربنا يسامحه .
ربنا يسامح ليبرمان ويسامح حسن نصر الله ولايسامح امير قطر اصلع عربي لازم يتعامل بطريقه ثانيه اما ابناء العم سمسم مثل بيبي واخوانه فلهم كل الحب والسلام

0 comments:

Blog Archive