اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

رغم الازمة المالية المصريين مازالوا غاويين حج وعمرة

قام وفد من وزارة السياحة ولجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة بزيارة القنصلية السعودية بالسويس لتقديم الشكر للقنصل السعودى محمد الغبان على تعاونهم وتيسيير الاجراءات مع المعتمرين المصريين وقدم درع الوزارة للقنصل تقديرا لهذا التعاون .
وقال وكيل أول وزارة السياحة للرقابة على الشركات أسامة العشرى إن الوزارة أصدرت حتى الان 60 الف تأشيرة للعمرة وجارى مراجعة 15 الف تأشيرة أخرى ، مشيرا إلى أن هذا العدد يزيد عن الفترة ذاتها من العام الماضى بنسبة 40 فى المائة تقريبا ، نافيا تأثر رحلات العمرة هذا العام بالازمة المالية .
وأضاف العشرى أن تلك الزيارة تأتى فى اطار زيارات دورية يقوم بها فى القنصليات السعودية المختلفة حيث كان هناك زيارة مماثلة للقنصلية السعودية فى منتصف الشهر الحالى من أجل الوقوف على أخر ترتيبات تنظيم العمرة للموسم الجديد والتى تبدأ بعمرة المولد النبوى .
وأشار إلى أنه قدم الشكر للقنصل السعودى محمد الغبان على جهود القنصلية فى خدمة المعتمرين خلال الموسم الماضى ، حيث إن قنصلية السويس لها دور كبير فى التأشيرات الصادرة للعمرة ، مؤكدا أن موسم العمرة الماضى شهد تعاونا كبيرا من الوزارة والقنصليات السعودية الثلاث فى القاهرة والاسكندرية والسويس وهو ما أدى إلى اختفاء الشكاوى من الشركات السياحية تماما بعد النجاح فى تقديم نظام "انجاز" فى منح التأشيرات .

وقال العشرى إنه تم الاتفاق خلال اللقاء على وضع آلية لاستلام جوازات المعتمرين من مندوبى الوزارة لاستلام التأشيرات فى أسرع وقت .

0 comments:

Blog Archive