اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

هل باع نجيب ساويرس موبينيل الى شركة فرنسية

تم أمس بيع شركة موبينيل للاتصالات إلى شركة فرانس تيليكوم بمبلغ مليار و700 مليون دولار.
تمت الصفقة بناءً على قرار صادر عن محكمة التحكيم الدولية بغرفة التجارة الدولية بباريس، باعت بمقتضاه شركة موبينيل كل أسهمها إلى شركة فرانس تيليكوم، بسعر 273.26 جنيه "49 دولارا" للسهم الواحد.
قضت هيئة التحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية ببيع أسهم أوراسكوم تليكوم أكبر شركة عربية لاتصالات الهاتف المحمول من حيث عدد المشتركين في وحدتها المصرية الى فرانس تليكوم.
وذرت أوراسكوم ان المحكمة أمرتها ببيع أسهمها في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول بسعر يعادل 273.26 جنيه مصري (49 دولارا) للسهم مما يسمح لها بجمع نحو 1.7 مليار دولار تستخدمها الشركة في تمويل توسع.
وكانت أوراسكوم وفرانس تليكوم قد أحالتا نزاعا بينهما الى المحكمة الدولية عام 2007، ولم تكشف الشركتان عن تفاصيل الخلاف الذي يدور حول اتفاق أبرمتاه في اغسطس/ اب 2001 كشريكتين في موبينيل للاتصالات التي تملك 51% من أسهم موبينيل.
وحول اثر النزاع على عمليات شركة موبينيل، كان الرئيس التنفيذي للشركة قد صرح خلال مارس/ اذار 2009 بان اي حل للنزاع لن يؤثر على عمل الشركة.
وعلى صعيد حركة اسهم الشركتين بسوق المال المصرية الاحد، صعد "اوراسكوم تيلكوم القابضة" 6.8% الى 28.76 جنيه، و"الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل" 1.38% الى 150.03 جنيه.

0 comments:

Blog Archive