اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اوباما يعين الدكتور احمد زويل مستشارا له

وصف البيت الأبيض العالم المصري الدكتور أحمد زويل بأنه شخصية علمية رائدة تحظى باحترام واسع، ليس فقط بسبب علمه ولكن أيضاً لكونه صوتاً للعقل في الشرق الأوسط، وذلك على خلفية اختيار الرئيس الأمريكي باراك أوباما للدكتور زويل، الحاصل على جائزة نوبل، ضمن مجلسه الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا.
وكان البيت الأبيض قد أعلن عن اختيار الرئيس أوباما للعالم المصري المعروف أحمد زويل ضمن مجلس مستشاري العلوم والتكنولوجيا التابع للبيت الأبيض، والذي يضم 20 عالماً مرموقاً في عدد من المجالات.
ووضع المكتب التنفيذي للرئيس الأمريكي في وقت متأخر مساء الاثنين القائمة التي وقع اختيار الرئيس أوباما عليها، والتي تضم تعريفاً مختصراً لأعضاء المجلس العشرين.
وأشار التعريف الخاص بالدكتور زويل إلى حصوله على جائزة نوبل في الكيمياء في 1999 على "ريادته للعمل الذي سمح بملاحظة التحولات الجزيئية هائلة السرعة".
وأضاف التعريف الخاص بزويل أنه شخصية "تحظى باحترام واسع، ليس فقط بسبب علمه، ولكن أيضاً بسبب جهوده في الشرق الأوسط كصوت للعقل".

وأشار تعريف البيت الأبيض أن زويل، الذي يرأس مركز الفيزياء البيولوجية، يشغل أيضاً عضوية الأكاديمية القومية للعلوم، وقد تم إصدار طوابع بريد "لتكريم مساهماته للعلوم والإنسانية".
ويعد زويل بهذا الاختيار ثاني شخصية مصرية تنضم إلى مستشاري الرئيس الأمريكي، بعد الأمريكية من أصل مصري داليا مجاهد، التي أعلن البيت الأبيض عن انضمامها إلى مجلس الرئيس الاستشاري الخاص بالأديان.

من تعليقات القراء

ألف مبروك يا دكتور زويل على الاختيار و انت تستحقها و بكل جدارة و اقتدار... و كان نفسي الاختيار ده يمنح لك في مصر و نستفيد من علمك لكن للأسف في مصر المكانة المرموقة مش للعلماء و لكنها للفنانين و لاعيبة الكورة و الرقصات... و أهل الثقة فوق أهل الخبرة في مصر و لا عزاء للشعب .... تفتكر يا دكتور زويل لو كنت فضلت في مصر و مسافرتش لاروبا و امريكا كان زمانك فزت بجائزة نوبل و لا كان زمان محدش سمع عنك و لا كان زمانك اصبحت عالم مرموق... هل لازم كل واحد يخرج من مصر عشان يقدر ينجح

****************
منذ أيام قليلةكانت هناك أول مستشارة مصرية للشئون الإسلامية فى البيت الأبيض والأن د / زويل إذا فالمصريين والعرب فى الخارج حاجة تانية خالص غير هنا فى مصر أى نموذج ناجح بالخارج لو ظل فى مصر كان زمانه آخره بيتكلم عن الحضرى وأن الزملك يقابل الإسماعيلى فى لقاء عائلى دا آخرنا هنا فى مصر

******************
من حق اي عربي وليس مصري فقط أن يفخر بالدكتور زويل


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive