اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اوباما مسلم ويتعاطى الكوكايين


في استمرار لحملة التشهير بالمرشح اليقراطي باراك اوباماتصدر كتاب (أمة اوباما) قائمة صحيفة نيويورك تايمز للكتب الاكثر مبيعا وسط اتهامات بأن مؤلف الكتاب جيروم كورسي يروج أكاذيب تهدف الى الحاق أضرار سياسية بأوباما.

وشارك كورسي في تأليف كتاب (غير أهل للقيادة) الذي شكك في روايات عن هجوم على زورق كيري خلال حرب فيتنام وتصرفاته في المناوشات التي أعقبته وهي الاحداث التي حصل عنها عن نيشان النجمة الفضية. وأثار الكتاب هجوما سياسيا على كيري.

وفي كتاب (أمة أوباما) يتساءل كورسي ما اذا كان اوباما لا يزال يتعاطى الماريوانا والكوكايين ويلمح الى أن اوباما مسلم على الرغم من اصرار المرشح أنه مسيحي.

وقال المتحدث باسم حملة اوباما تومي فيتور في بيان ان الكتاب ما هو الا "سلسلة من الاكاذيب التي ثبت عدم صحتها منذ فترة طويلة."

وأضاف "الحقيقة أن هناك الكثير من الكتب المليئة بالاكاذيب مثل هذا يجري اعدادها ويتم جمع مادتها من الانترنت لجني أموال من حملة الانتخابات الرئاسية. سنرد على هذا التشهير بقوة وبكل ما يلزم من وسائل."

وقال كورسي لرويترز ان كتاب (أمة اوباما) هو مسعاه لمنع السناتور الديمقراطي من الوصول الى البيت الابيض في انتخابات الرابع من نوفمبر تشرين الثاني. لكنه يصر على أنه لا يدعم مرشح الحزب الجمهوري السناتور جون مكين.

واضاف كورسي "لقد أشرت الى الكثير من الاكاذيب. انني أقول ان هناك قصة حياة محرفة... قصة حياة وضعها اوباما في سيرته الذاتية وجرى تضخيمها... خلال الحملة والحقيقة تختلف بشدة في كثير من الاحيان عما يمثله اوباما."

وذكرت صحيفة اندبندنت البريطانية أن الكتاب "يبدو من عمل الجمهوريين" فيما قالت صحيفة واشنطن بوست انه "يزخر بالمعلومات غير الدقيقة والتلميحات."

وقالت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحية نشرت يوم الجمعة "اذا كان التشهير الاساسي في كتاب (غير أهل للقيادة) كان يشير الى أن جون كيري لم يكن بطل حرب فان التلميح في كتاب السيد كورسي الاخير هو أن اوباما مسلم مستتر ونشط متشدد اسود يتعاطى المخدرات."

يقول بريان دارلينج مدير علاقات مجلس الشيوخ بمؤسسة ذا هيريتدج فاونديشن البحثية المحافظة ان كتاب كورسي يلعب دورا مهما في المساعدة في اعلام الشعب الامريكي بشأن اوباما."

ومضى دارلينج يقول "سيثير هذا جدلا وأعتقد أن على السناتور اوباما أن يعتاد خضوع تاريخه وفترة تواجده في مجلس الشيوخ الامريكي للفحص الدقيق... ونفس الشيء سيحدث للسناتور مكين."

واعتبر موقع ميديا ماترز على الانترنت وهو موقع لا يهدف للربح ويديره الصحفي المحافظ السابق ديفيد بروك كتاب كورسي "غير أهل للنشر."

وكتب "مثلما احتوى (غير أهل للقيادة) على هجوم مغلوط على خدمة السناتور جون كيري العسكرية... يحتوي كتاب (أمة اوباما) على مغالطات متعددة بشأن السناتور باراك اوباما."

وأوردت صحيفة نيويورك تايمز أن "العديد من الاتهامات في الكتاب غير مثبتة بالحقائق ومضللة او غير دقيقة" ومن بينها مزاعم بأن اوباما "لم يجب بعد" عما اذا كان قد أقلع عن تعاطي الماريوانا والكوكايين.

وفي مذكراته يقول اوباما انه "أقلع عن تعاطي المخدرات" في أوائل الثمانينيات.

وكتاب (أمة اوباما) نشرته دار سايمون اند شوستر للنشر والتي تديرها ماري ماتالين وهي مساعدة سابقة للرئيس الجمهوري جورج بوش ونائبه ديك تشيني.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز ضمن قائمتها للكتب الاكثر مبيعا الى أن كتاب (أمة اوباما) شهد اقبالا كبيرا على شرائه. وتساءل بعض المدافعين عن أوباما ما اذا كانت جماعات محافظة هي التي اشترت أعدادا كثيرة من الكتاب لتضخيم المبيعات وهو الادعاء الذي ينفيه كورسي.

0 comments:

Blog Archive