اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

مقتل 6واصابة 2 من مختطفي الرهائن على يد الجيش السوداني

اعلن الجيش السودانى في بيان له عن ان عدة عناصر قد اشتبكت مع عربة تقل 6 من مختطفي الرهائن فى منطقة جبل عوينات ، ما ادى الى مقتل الستة الذين كانوا بالعربة،واعتقال اثنين من الخاطفين وجرح احد افراد الجيش السودانى.
وافاد البيان أن الرهائن تم التوجه بهم الى منطقة قريبة بالحدود التشادية تسمى "تبه الشجرة "حيث مازالت الاشتباكات جارية حتى الان .
وقال مسئول بالخارجية السودانية إن هناك تعاونا كاملا مع الجانب المصري في التعامل مع هذا الحدث.
وأضاف أنه تم أيضا ابلاغ سفراء الدول المعنيين بحادث الاختطاف بشأن العملية التي جرت اليوم وهم سفراء ألمانيا ورومانيا وإيطاليا... من جانبه أكد السفير على الصادق الناطق باسم الخارجية السودانية فى تصريح له أن المخطوفين الآن داخل الأراضي التشادية.
وتتضارب الأنباء بشأن هوية الخاطفين، إذ قال أحد السائقين المخطوفين الذي تمكن من الاتصال بعائلته إن الخاطفين أربعة ثلاثة سودانيين وتشادي ، وقالت وكالة الأنباء السودانية إن مؤشرات قوية تؤكد أن الخاطفين مرتبطون بمتمردين في إقليم دارفور.
ومن جانبه ، قال البروفسور الألماني رودلف كوبر وهو احد ابرز الخبراء المتخصصين في دراسة هذه المنطقة الجبلية :" إن جبل عوينات مكان مثالي لإخفاء أشخاص خلف صخور ضخمة وكذلك لعبور الحدود من دون المرور على أي نقاط أمنية حدودية".

وطلب الخاطفون بأن تتولى ألمانيا وحدها تسليمهم فدية قيمتها 6 مليون يورو حسب مصدر أمني مصري, وتضم منطقة جبل عوينات جداريات تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ولا يوجد فيها إلا منفذ
حدودي واحد في الجانب الليبي حيث يتمركز 20 من أفراد حرس الحدود
تعليق من محرر فيديو

وهذا تقرير لقناة الجزيرة عن العملية

0 comments:

Blog Archive