اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

العيد غدا في السعودية ودول الخليج والاربعاء في مصر

أعلنت معظم البلدان العربية وفي مقدمتها السعودية ودول الخليج، وليبيا ولبنان واليمن والسودان وغيرها، أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بينما أعلنت دار الإفتاء المصرية أن العيد سيكون يوم الأربعاء، في ما أكدت مصادر علمية من وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أن الثلاثاء هو أول أيام شهر شوال .

واكدت ناسا عدم إمكانية رؤية مولد الهلال بالعين المجردة يوم الثلاثاء وذلك بسبب نزوله درجتين، ومع ذلك فإنه من الثابت والقاطع فلكيا أن العيد سيكون يوم الثلاثاء .

وفي مثل هذه المناسبة التي تتكرر عدة مرات سنوياً (أول رمضان ـ عيد الفطر ـ ذو الحجة)، يتجدد الجدل حول إمكانية الاعتماد على الحسابات الفلكية في تحديد أوائل الشهر القمرية خاصة في ظل تعذر الرؤية الشرعية‏، كما تواتر الحديث حول توحيد الرؤية في كل بلدان العالم الإسلامي ودعا البعض إلى تدشين قمر صناعي إسلامي كي يحقق هذا الهدف‏ بوسائل علمية وتقنية معاصرة، وتحت إشراف هيئة شرعية متخصصة .

أما على صعيد الأنباء فقد استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شوال لسنة 1429 هجرية بعد غروب شمس يوم الاثنين التاسع والعشرين من رمضان لعام 1429 هجرية الموافق للتاسع والعشرين من سبتمبر لعام 2008 بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء مصر.

وأوضح البيان الصادر بهذا الشأن أنه قد تحقق شرعا من نتائج الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال شوال لعام 1429 بالعين المجردة وقد وافق ذلك الحسابات الفلكية، وبناء عليه فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الثلاثاء الموافق الثلاثين من شهر أيلول (سبتمبر)، هو المتمم لرمضان لسنة 1429 وأن الأربعاء الموافق الأول من أكتوبر) هو أول أيام شوال لعام 1429 ، وعيد الفطر في مصر .
كل عام وانتم بخير

شاهد ايضا دوللى شاهين تشهر إسلامها و تطلب الطلاق

0 comments:

Blog Archive