اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

معركة دموية بين المساجين والشرطة في اسيوط


أصيب 21 مسجونا بإصابات مختلفة، كما أصيب عدد 4 من أفراد حراسة سجن أسيوط العام .

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية أنه تبلغ من سجن أسيوط العمومى بحدوث مشاجرة بين كل من المسجون على محمد محمد عبد السلام - حداد ، ومحكوم عليه بالسجن 7 سنوات "هتك عرض" والمودع بالحجز الانفرادي بالسجن منذ صباح الاثنين، والمسجون مصطفى ضاحي أحمد علي ، محكوم عليه بالسجن لمدة سنة وثلاثة شهور في قضية "استعمال قوة وحيازة سلاح وذخيرة" طرف أول وبين المسجون حسين سيد حسين ، محكوم عليه بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات "سرقة بالاكراه" ، والمسجون ربيع جلال محمد "محكوم عليه بالسجن لمدة 6 شهور في "قضية سرقة" طرف ثان .

وقال بيان وزارة الداخلية إن الطرفين استخدما فى المشاجرة بعض أدوات المائدة الصلبة والحادة وقد تمكنت قوة الحراسة من السيطرة على طرفي المشاجرة وضبطهم وتم عقابهم على أثر ذلك بعقوبة الحجز الانفرادى لمدة 48 ساعة حيث توفي السجين الأول على محمد محمد عبد السلام أثناء تنفيذه للعقوبة .

أضاف البيان أنه ، على أثر ذلك ، ترددت شائعة بين نزلاء السجن بأن وفاته جاءت نتيجة اعتداء أحد الضباط عليه ، وقاموا بالتجمع فى فناء السجن وإحداث حالة من الهياج والشغب وإلقاء الحجارة على بعض منشآت السجن والقوات التي كانت تحاول السيطرة عليهم ، واتجه بعضهم ناحية أسوار السجن للهروب .

وأشار البيان إلى أنه تنفيذا لخطة تأمين السجن قامت قوات الشرطة التابعة لقطاع مصلحة السجون بإطلاق قنابل غاز وبعض الأعيرة الخرطوش في الهواء ، وقد تمت السيطرة على السجن وإعادة النزلاء لأماكن احتجازهم .

وقد أسفر التعامل عن اصابة 21 مسجونا بإصابات مختلفة معظمها إصابات بسيطة ومتوسطة ، كما أصيب عدد 4 من أفراد حراسة السجن وقد تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات .

وكانت انباء قد وردت فى وقت سابق ان سجن أسيوط المركزى قد شهد معركة بالرصاص بين الحراس ومساجين قاموا بالتمرد وإصيبوا بحالة هياج عقب وفاة زميل لهم داخل حجز السجن الانفرادي .

وقامت سيارات الامن المركزى بإحاطة منطقة السجن بجنود الامن المركزى لمنع أية محاولات لتهريب مساجين وتم قطع جميع الطرق المؤدية من والى السجن.

واكدت مصادر ان المساجين قد استولوا على مجموعة من الاسلحة تخص ضباط الشرطة.

وقالت قناة الجزيرة الفضائية فى نبأ عاجل ان المساجين لازلوا يحتجزون 3 من افراد الشرطة .

وإصيب المساجين بحالة من الذعر والرعب بعد إستمرار إطلاق النار بين المتهمين وضباط الشرطة.

وقال شاهد ان المسلحين الذين لم يعرف عددهم هاجموا الحراس خلال زيارة أهالي المسجونين لذويهم وأدخلوا بعض قطع السلاح الى السجن في محاولة فيما يبدو لتهريب سجناء.

وأضاف ان حوالي 20 حافلة تقل جنودا لمكافحة الشغب اندفعت نحو السجن الذي يوجد في وسط مدينة أسيوط وقطعت الطريق الرئيسي الذي يمر أمامه.

0 comments:

Blog Archive