اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

أبو تريكة الاغلى وأجوجو الارخص في سوق رمضان

على غير عادتهم لجأ بائعي التمور في مصر، خلال شهر رمضان، إلى إطلاق أسماء لاعبي كرة القدم على بضاعتهم من أجل ترويجها بعدما كانت أسماء الممثلين والسياسيين هي السائدة في الأعوام الماضية.

وكان بائعو التمور المصريون يطلقون اسماء سياسيين على بلحهم كاسم الرئيس العراقي صدام حسين وزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن والرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات، او أسماء ممثلين وممثلات.

ويقول أحد التجار "في السنوات الماضية كنا نطلق اسماء الفنانات على الانواع المتميزة من التمور فكان هناك اغلى التمور باسم ليلى علوي ..ويسرا ..لكن الموضة الان هي اسماء نجوم الكرة التي تجذب المشترين".
وقال اخر ان الاتجاه لاطلاق اسماء لاعبي الكرة على البلح يأتي من الرغبة في التجديد ولعدم ظهور اسماء فنية وسياسية ملفتة.

وأضاف: ان المصريين يحبون كرة القدم، وان نجوم المنتخب المصري نجحوا العام الحالي في الحصول على بطولة افريقيا ولهذا تقرر الاستعانة بهم.

وتتفاوت اسعار الكيلو جرام من البلح تبعا لشهرة اللاعب وحجم موهبته.

وحسب التجار فقد حظي اسم لاعب الاهلي الدولي محمد أبو تريكة باقبال كبير من التجار حيث اطلقوا الاسم على أغلى أنواع التمور والذي يصل سعر الكيلو الواحد منه الى 20 جنيها

ويقول عبد الغفار أبو حسين تاجر التمور بسوق روض الفرج بالقاهرة إن اسم أبو تريكة يجذب الجماهير ولا يتم وضعه الا على النوع الممتاز فعلا.

ويضيف أبو حسين "شهرة أبو تريكة واخلاقة العالية واهدافه القاتلة احد اهم العوامل التي تجذب المشترين ويجعلهم يثقون في جودة تمر أبو تريكة"

ليس أبو تريكة وحده الذي يطلق اسمه على التمور فقد لجأ تجار التمور خاصة الذين ينتمون الى اسوان بجنوب مصر الى اطلاق اسم شيكابالا لاعب الزمالك على بعض انواع التمور القادمة من أسوان.

ويقول عبد العال الجارحي وهو تاجر تمور ان سعر كيلو تمور شيكابالا لا يقل عن 16 جنيها ويلقى اقبالا من الجماهير بصفة عامة وعشاق الزمالك على وجه الخصوص.

وينتمي شيكابالا لمحافظة اسوان كما انه يتمتع بمهارة كروية متميزة.

الطريف كما يقول الجارحي ان التجار يطلقون بعض اسماء اللاعبين متواضعي المستوى على الانواع الرديئه.

من جهة اخرى نال عمرو زكي لاعب المنتخب المصري شهرة واسعة عقب تألقه مع فريق ويجان الانجليزي واحرازه ثلاثة اهداف بالدوري الانجليزي وهو ما جعل تجار التمور يستغلون نجاحة ويطلقون اسمه على احد التمور لكنها أقل سعرا من تمر أبو تريكة.

بينما جاء البلح الذي حمل اسم لاعب نادي الزمالك الغاني أجوجو في المرتبة الأخيرة بسعر 12 جنيها للكيلو.

0 comments:

Blog Archive