اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

عملية ارهابية امام مسجد الحسين في حي الازهر



هاني السيد -قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود عقب تفقده لموقع حادث الإنفجار الذي وقع مساء الأحد بحى الحسين وسط القاهرة التصريح بدفن جثة السائحة الفرنسية التي لقيت مصرعها في الحادث بعد الكشف عليها لمعرفة أسباب الوفاة وتسليم الجثة للسفارة الفرنسية بالقاهرة وتكليف أجهزة الأمن بالتحري وضبط مرتكبي الحادث.
كما قرر النائب العام ندب خبير مفرقعات وخبير الأدلة الجنائية لفحص موقع الحادث وتصويره جنائيا وإعداد تقرير بشأن العبوتين الناسفتين سواء التي إنفجرت أو التي تم السيطرة عليها وإبطال مفعولها بمعرفة خبراء الأمن المختصين وطلب من المستشفيات التي تم نقل المصابين اليها باعداد تقارير طبية بشأن الحالة الصحة للمصابين.
وكان النائب العام إنتقل الي مستشفي معهد ناصر - يرافقه المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار هشام بدوي والمحامي العام لنيابة غرب القاهرة المستشار عمرو قنديل وفريق كبير من محققي النيابة - حيث تفقدوا المصابين وعددهم 16 مصابا بداخل المستشفي معظمهم من الفرنسيين حيث إستمع فريق النيابة الي أقوالهم بشأن الاصابات التي لحقت بكل منهم جراء سماعهم صوت الانفجار الذي وقع بصورة مفاجئة أثناء تواجدهم بداخل ميدان الحسين السياحي.
وأوضح مصدر مسئول بالنيابة العامة أن هناك مصابا واحدا بداخل مستشفي الحسين الجامعي يعالج تحت جهاز تنفس صناعي الي جانب وجود ثلاثة مصابين سعوديين آخرين يعالجون بداخل مستشفي مصر الدولي .شهود عيان بينهم ايوانوأشار المصدر الي أن الاطباء المعالجين للمرضي أكدوا أن حالة الغالبية العظمي منهم مطمئنة وأنهم سيغادرون المستشفيات التي يعالجون بها خلال ساعات.
وإستمع فريق تحقيق النيابة الي أقوال شهود عيان الحادث الذين تصادف وجهودهم لحظة وقوعه ، حيث قاموا بشرح تفاصيله ومانجم عنه من إصابات باعداد من المارة،معظمهم من السائحين الفرنسيين الذين كانوا في جولة سياحية بالمنطقة الآثرية.
كما إنتهت النيابة من الاستماع الي أقوال معظم المصابين حول ظروف الحادث ومانجم عنه من إصابات فيما تستمع النيابة الي أقوال المصابين الباقين فور تحسن حالتهم الصحية.
وارتفعت حصيلة ضحايا حادث الإنفجار الذى وقع مساء الأحد فى حى الحسين وسط القاهرة الى قتيلة فرنسية واحدة إضافة الى عشرين مصابا هم : 13 فرنسيا و3 سعوديين و4 مصريين.
وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن حالات المصابين تتراوح بين نزيف بالبطن وإصابات نتيجة شظايا بأنحاء متفرقة بالجسم وجروح سطحية، وأن المصابين تلقوا الرعاية والعلاج فى خمس مستشفيات هى الحسين الجامعى وأحمد ماهر التعليمى ومصر الدولى والقاهرة الفاطمية، بالإضافة إلى مستشفى معهد ناصر الذى تم تحويل 12 مصابا إليه.
وأشار البيان إلى أن هناك 11 مصابا فرنسيا الى جانب مصرى واحد يتلقون العلاج فى مستشفى معهد ناصر، ومصابين إثنين مصريين يتلقيان العلاج فى مستشفى الحسين الجامعى، ومصرى واحد فى مستشفى أحمد ماهر، وفرنسيين اثنين فى مستشفى القاهرة الفاطمية، وثلاثة سعوديين فى مستشفى مصر الدولى، فيما وضع جثمان القتيلة الفرنسية "زينا سيسى" تحت تصرف النيابة بمستشفى الحسين الجامعى .
وأوضح البيان أن حالة الوفاة الوحيدة هى لفتاة فرنسية تدعى "زيناه سيسى" وتبلغ من العمر 17 عاما..مشيرا إلى أن الجثمان وجود حاليا فى مستشفى الحسين الجامعى.
وأشار البيان إلى أن هناك 12 حالة إصابة تم تحويلهم من مستشفى الحسين الجامعى إلى معهد ناصر، شملت 11 حالة لفرنسيين وصفت حالتهم بأنها إصابات من شظايا وجروح متفرقة بالجسم وهم:جوانا (16 عاما)، ومولدى (17 عاما)، ويوجينى (14 عاما)، ويوجين اشن باخ (56 عاما)، واليس (14 عاما)، ومحمد يحجى (17 عاما)، واولين (17 عاما)، وجولين (15 عاما)، والمتاخ (17 عاما)، ومالو (14 عاما)، فيما توصف الحالة الحادية عشرة بأنها تهتك بالقصبة الهوائية وهى لشاب فرنسى يبلغ من العمر 17 عاما ويدعى "فول لفو"، فيما كانت الحالة الثانية عشرة لمجند شرطة يدعى طلعت السيد (23 عاما) وإصابته عبارة عن شظايا وجروح متفرقة بالجسم.
وأوضح البيان أن هناك حالتين لمصريين إثنين بمستشفى الحسين الجامعى هما محمد صلاح صوفى (14 عاما) وتوصف حالته بتهتك بأوعية الركبة اليسرى، وأحمد محمد محمد (21 عاما) وحالته عبارة عن جروح سطحية بالجسم.
وذكر البيان أن هناك حالتى إصابة لفرنسيين فى مستشفى القاهرة الفاطمية هما فالنتين دوهار ( 16 عاما)، ورسالة لو (17 عاما) وحالتهما عبارة عن إصابات بشظايا وجروح متفرقة بالجسم، فيما يتلقى محمد حسين محمد (37 عاما) العلاج فى مستشفى أحمد ماهر التعليمى حيث يعانى من صدمة عصبية.
وأشار البيان الى أن هناك ثلاثة مصابين سعوديين فى مستشفى مصر الدولى هم مناحى على هادى (30 عاما)، ويحى على موسى (27 عاما)،ومحمد يحيص ناصر (32 عاما) وإصاباتهم عبارة عن شظايا وجروح متفرقة بالجسم.
وقد انتقل المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام يرافقه المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد إلى موقع الحادث الانفجار .
وتفقد النائب العام معاينات آثار الحادث التى يجريها فريق كبير من المحققين من نيابتى أمن الدولة العليا وغرب القاهرة حيث أعطى النائب العام توجيهاته بسرعة إجراء التحقيقات ومعاينة آثار الحادث للوقوف على اسبابه وسماع اقوال الشهود والمصابين.
كما انتقل المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام إلى مستشفى الحسين وتابع عمليات سماع اقوال المصابين فى الحادث.
وذكر مصدر أمنى أن الانفجار الذى وقع بمنطقة الحسين وسط القاهرة مساء الأحد ناجم عن عبوة ناسفة .وكانت وكالة رويترز للانباءقد ذكرت ان هناك اربعة قتلي فى الانفجار بينهم اجنبيان وهو ما نفته على الفور وزارة الصحة المصرية علي لسان المتحدث باسمها الدكتور عبد الرحمن شاهين .وقال ان سعوديين مصابيين توجهوا بسيارة أجرة الى مستشفى مصر الدولي وان ومصري يدعى حسين محمد حسين " 37 سنة" من منطقة المطرية اصيب بإصابات طفيفة وبصدمة عصبية تم نقله الي مستشفي احمد ماهر .
لقطات من موقع الانفجاروأكد المدير المناوب لمستشفى مصر الدولى الدكتور صلاح فوزى أن حالة المصابين السعوديين الثلاثة الذين استقبلتهم المستشفى ، موضحا أن إصاباتهم سطحية وطفيفة.
وقال إن أعمار المصابين الثلاثة تتراوح بين 22 و24 عاما، مشيرا إلى أنه يتم حاليا اتخاذ الإجراءات الطبية والفحوصات اللازمة لهم داخل قسم الطوارىء بالمستشفى.
وقد توجهت 20 سيارة إسعاف الى المنطقة وعالجت 15 مصابا فى مكان الانفجار .
وأشار مصدر امني فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط من موقع الانفجار انه كانت هناك عبوة ناسفة اخرى تم ابطال مفعولها قبل ان تنفجر.
وقالت الوكالة الرسمية ان الانفجار لم يسفر عن حدوث أى اثار تدميرية فى المكان أو المحلات الكائنة أسفل الفندق ، وهو ما يشير الى ضعف المادة التفجيرية التى كانت متواجدة داخل العبوة الناسفة .
ومازال رجال وقيادات الامن يتابعون الموقف كما يقوم الان رجال المعمل الجنائى برفع آثار البصمات من موقع الانفجار .
انفجار بالحسين كما رجح مصدر امني مصري لمراسل الجزيرة بالقاهرة ان تكون جماعة إرهابية صغيرة وراء الانفجار.
وقال المراسل ان قوات الامن الان تقوم بادخال اكياس تحتوى على رمال لملئ الحفرة الى خلفها الانفجار والذى وصف بالشديد .
كما تقوم الان قوات الامن بجمع الادلة واخذ العينات من موقع الانفجار وذلك للتوصل الى خيوط تؤدى الى المسئول عن هذه العملية.
ترجح مصادر امنية ان تكون القنبلة التى انفجرت قد القيت من اعلى فندق الحسين او القاها احد المارة .
انفجار بالحسينوكان شاهد عيان قد ذكر فى مكالمة هاتفية لقناة النيل للاخبار ان الانفجار ناجم عن قنبلة كانت امام المسجد مباشرة وهى منطقة مكتظة بالسياح والمصريين .

واكد ان المصابين من المصريين والاجانب وانهم تم نقلهم الى المستشفى على الفور.

واشار الشاهد الى ان قوات الامن طوقت المنطقة واغلقتها تماما الان .
وقبل سنوات وقع أكثر من انفجار في المنطقة التي يكثر فيها السائحون الاجانب والعرب. ويتردد مصريون أيضا على الحي الذي تنتشر فيه المطاعم والمحلات.

0 comments:

Blog Archive