اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

شيخ الازهر لا يمانع في استقبال الرئيس الاسرائيلي في مكتبه


في مقابلة مع صحيفة العرب القطريةأكد شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي أن مكتبه مفتوح لاستقبال اي شخصية يهودية وانه لن يمانع لو طلب الرئيس الإسرائيلي أو رئيس الوزراء الاسرائيلي زيارة الازهر الشريف .
وأعرب طنطاوي عن استعداده للذهاب إلى القدس إذا سمحت الظروف الأمنية والسياسية بذلك وشريطة أن تكون هناك فائدة تسهم في حل القضية الفلسطينية.
واضاف انه فوجئ بقدوم رئيس الدولة شيمون بيريز نحوه خلال مؤتمر حوار الاديان بنيويورك مؤخرا وطلبه المصافحة مؤكدا ان اللقاء بينهما لم يتجاوز دقائق ودار في اطار الترحيب والسلام.
وكان شيخ الأزهر قد قام بمصافحة الرئيس الاسرائيلي في مؤتمر الأمم المتحدة لحوار الأديان لكنه قال إنها جاءت من باب الصدفة واصفاً من يقومون بالترويج ونشر صور تلك المصافحة بأنهم "مجانين".
وقال طنطاوى فى تصريحات للمصرى اليوم: "لقد صافحته دون أن أعرف شكله، وهذه المصافحة كانت (عابرة، عابرة، عابرة)، لأننى لا أعرفه أصلاً".
وقال بيان لشيخ الأزهر إن "صورة المصافحة التي نشرت صحيحة وليست مزيفة، إلا أن المصافحة حدثت دون ترتيب وتمت بشكل تلقائي دون أدنى إعداد وفي سياق غير ما وظفت فيه".
من جانبها اعتبرت جماعة الأخوان المسلمين المصافحة بكلتا يديه في مؤتمر الأمم المتحدة لحوار الأديان إثارةً لمشاعر المصريين وإساءةً إلى الشعب المصري وإلى الأزهر الشريف مطالبة طنطاوي "بالاعتذار لكل المسلمين عن هذه المصافحة المرفوضة وغير المقبولة
شاهد فيديو مطالبة النائب مصطفى بكري بعزل شيخ الازهر في اتصال ببرنامج 90دقيقة

0 comments:

Blog Archive