اخبار لم تسمع عنها وفيديوهات لم تشاهدها واصدقاء بانتضارك على الشات

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

مصر جنة الملابس الجاهزة في العالم

وصفت مجلة "جون أفريك" الفرنسية مصر بـ "جنة" المنسوجات الجديدة في العالم مؤكدة أن صناعة المنسوجات في مصر تسير إلى الأفضل بشكل مثير للدهشة، مستشهدة في ذلك بان مصر التي لم تكن على سبيل المثال من الدول المصنفة كدولة مصدرة للمنسوجات من قبل منظمة التجارة العالمية في عام 2006، تحولت في عام 2009 إلى مصدر مهم لجذب صناعة المنسوجات و الملابس الجاهزة في العالم.

وتوقعت المجلة تحول مصر في غضون السنوات الثلاث المقبلة إلى “تنين” صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات في دول حوض البحر المتوسط وربما في العالم ، منافسة لدول اشتهرت في هذا المجال مثل، تونس والمغرب والصين والهند عالمياً.

وأضافت المجلة بشأن القدرات التنافسية لدول حوض البحر المتوسط في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة أن مصر بما تملكه من طاقة رخيصة ومواد أولية وأيد عاملة هي الأرخص على الإطلاق في دول حوض البحر المتوسط ،ستكون في غضون السنوات الثلاث المقبلة اكبر منافس للدول المتقدمة في هذا المجال .

ونوهت بالمميزات التي تجعل من مصر أفضل منطقة جذب لصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة في منطقة المتوسط، وهى انخفاض تكاليف الشحن مما يقلل من التكلفة الإجمالية للإنتاج إلى معدلات تتخطى القدرات التنافسية لصناعة الملابس الجاهزة والنسيج حتى في دول متقدمة في هذا المجال مثل الصين و الهند.

وترى المجلة أن تركيا هي أول من أدركت قدرات مصر في هذا المجال، رغم ما تملكه تركيا من صناعة متقدمة في مجال المنسوجات والملابس الجاهزة، فقامت بنقل جانب من صناعتها إلى مصر

0 comments:

Blog Archive